فريق "كالاندارز" العالمي يشارك في دوري" أبوظبي تي 10" للكريكت

فريق "كالاندارز" العالمي يشارك في دوري" أبوظبي تي 10" للكريكت

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 سبتمبر 2019ء) أعلن فريق "كالاندارز" الباكستاني مشاركته في دوري "أبوظبي تي 10" الدولي للكريكت الذي ينطلق في 14 نوفمبر المقبل في العاصمة أبوظبي ضمن مهرجان افتتاحي كبير يحييه مجموعة من النجوم، بحضور أشهر الأسماء في عالم الترفيه من بوليوود.

تتضمن البطولة 29 مباراة من فئة "المنافسات السريعة" على مدار 10 أيام، وصولا إلى المباراة النهائية المقررة يوم 24 نوفمبر المقبل .

تأتي مشاركة فريق " كالاندارز " نظرا لشعبيته الكبيرة والتقاليد العريقة للكريكت في باكستان لتؤكد على الطابع المتنوع للدوري في خطوة ستلاقي ترحيبا كبيرا في أوساط الجالية الباكستانية المقيمة في الإمارات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر مجلس أبوظبي الرياضي اليوم بحضور سعادة عارف حمد العواني الأمين العام للمجلس و فؤاد رانا رئيس فريق " كالاندارز " و عاطف رانا المدير التنفيذي لفريق "كالاندارز واسطورة الكريكت في باكستان وفريق "كالاندارز " شاهد أفريدي، وماثيو بوتشر المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للكريكت.

(تستمر)

من جهته قال سعادة عارف حمد العواني : " إن الإعلان عن مشاركة فريق "كالاندارز" يمثل قيمة كبيرة ودفعة قوية لمكانة الدوري على قائمة البطولات الدولية ويجسد قدرة أبوظبي على استقطاب أبرز الفرق العالمية للمشاركة في الفعاليات الرياضية المتنوعة".

وأضاف: " فخورون بمشاركة نخبة الفرق العالمية والشهيرة في دوري أبوظبي تي 10 بما يترجم خططنا الطموحة ورؤيتنا لتقديم أعلى مستويات التطور للرياضة في أبوظبي التي غدت ملتقى لأفضل الفرق و الأبطال في الكريكت في ظل التعاون المثمر بين دائرة السياحة والثقافة، وشركة "تي 10 سبورتس مانجمنت"، والفرق المشاركة في البطولة".

و أقيمت النسخة الأولى من دوري "تي 10" في الإمارات في عام 2017 وتمتاز بسرعة مبارياتها التي لا تتجاوز 90 دقيقة وتلعب فيها 120 كرة فقط، إذ أثبتت شعبيتها الواسعة في أوساط الجماهير المحلية والعالمية، خاصة مع مشاركة لاعبين من طراز كابتن إيوين مورجان الفائز بكأس العالم في إنجلترا، وشاين واتسون، ورشيد خان، وأندريه راسل، ولاسيت مالينجا، ودارين سامي.

من جانبه قال فؤاد رانا رئيس فريق "كالاندارز": " سعيد بمشاركة الفريق في دوري "أبوظبي تي 10" للكريكت و نحن متحمسون للغاية لهذه الفرصة لتقديم أشهر اللاعبين من طراز شاهد أفريدي للجماهير هنا في أبوظبي ومختلف أنحاء العالم والمساهمة في إرساء إرث متجدد للعبة في العاصمة الإماراتية، خاصة وأنها تعتمد على المجريات السريعة المشوقة والأداء المميز لهؤلاء النجوم الكبار".

وأضاف رانا: "أتوجه بالشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي ودائرة السياحة و الثقافة و نادي أبوظبي للكريكت لدعمهم و ترويجهم لدوري " أبوظبي تي 10" و أعرب عن تقديري وامتناني لمؤسس دوري "تي 10"، شاجي أول مولك والذي كان للرؤية التي يحملها دور حاسم في إقامة هذه الفعالية الرياضية البارزة".

بدوره قال ماثيو بوتشر المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للكريكت : " أثبت مجلس أبوظبي الرياضي مرة آخرى من خلال نجاحه في استقطاب فريق بهذه المكانة والمستوى قدرته على استضافة فعاليات من المستوى العالمي في لعبة الكريكت وغيرها من الرياضات حيث بذلنا جهودا كبيرة هذه السنة لتحضير استاد زايد للكريكت لاستضافة دوري "تي 10" خلال السنوات الخمس المقبلة، وأدعو عشاق لعبة الكريكت في الإمارات لحجز تذاكرهم من الآن لحضور المباريات في الاستاد خلال شهر نوفمبر المقبل".

أفكارك وتعليقاتك