مجلس أمناء " مركز دبي للتحكيم الدولي " الجديد يعقد اجتماعه الأول بعد تشكيله

مجلس أمناء " مركز دبي للتحكيم الدولي " الجديد يعقد اجتماعه الأول بعد تشكيله

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 سبتمبر 2019ء) عقد مجلس أمناء مركز دبي للتحكيم الدولي الجديد أحد مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي اجتماعه الأول بعد تشكيله بموجب القانون رقم /31/ لسنة 2019 الصادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" .

ترأس الاجتماع سعادة الدكتور أحمد حسن محمد بن الشيخ رئيس مجلس الأمناء بحضور سعادة الدكتور أحمد سعيد بن هزيم السويدي نائب الرئيس وأعضاء المجلس سعيد محمد الشارد الفلاسي وأحمد سعيد ماجد باليوحه وأحمد محمد علي الرشيد وجهاد عبد الرزاق كاظم والدكتور حسن محمد عرب درويش وعبد العزيز محمد بن شعفار المري وجراهام كينيت لوفيت وروبن جوي إبراهام.

ووجه أعضاء مجلس الأمناء خلال اجتماعهم أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على الثقة الغالية التي أولاها سموه لأعضاء المجلس معتبرين أن الجهود الآن مكرسة لخدمة جميع مكونات المجتمعين المحلي والعالمي في منازعاتهم التحكيمية وترسيخ مكانة إمارة دبي وجهة عالمية موثوقة لتسوية النزاعات التجارية والاستثمارية.

(تستمر)

وأشار إبن الشيخ إلى أن مجلس أمناء المركز الجديد يتميز بأرجحية التمثيل المواطن ضمن المجلس و الذي وصل إلى 80% من إجمالي أعضاء مجلس الأمناء ما يعكس عمق الخبرات التي يتميز بها أصحاب الكفاءات المواطنة وقدرتهم على خدمة البلاد انطلاقا من خبراتهم الواسعة معتبرا أن وجود العنصر النسائي ضمن أعضاء مجلس الأمناء الجديد يكشف مكانة وإمكانات المرأة الإماراتية وقدرتها على المساهمة بفعالية وإيجابية ضمن منظومة الاقتصاد وبيئة الأعمال.

و أوضح أن المجلس الجديد يضم كفاءات قانونية متخصصة وقيادات أعمال تمثل صفوة مجتمع الأعمال وقطاعه الخاص مما يعكس إضافة نوعية إلى قدرة مجلس الأمناء الجديد على مواكبة نمو دبي المتسارع نحو المستقبل عبر المزج بين الخبرات القانونية التحكيمية وخبرات بيئة الأعمال.

بدوره قال سعادة ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي إن مركز دبي للتحكيم الدولي يعتبر أحد أهم مراكز التحكيم العالمية المرموقة ويتميز بسمعة عالمية راكمها منذ تأسيسه في العام 1994 مشيرا إلى أن المرحلة القادمة من مسيرة دبي نحو العالمية تتطلب تناسقا بين العمل القانوني والتحكيمي وخبرات مجتمع الأعمال الأمر الذي فرض توليفة متناغمة من القانونيين ورجال الأعمال القادرين على إحداث طفرة في عمل مركز دبي للتحكيم الدولي وتعزيز مكانته كواحد من أبرز مراكز التحكيم في العالم.

أفكارك وتعليقاتك