افتتاح معرض و مؤتمر"مجتمع سيتريد لقوارب العمل والصناعة البحرية "بدبي

افتتاح معرض و مؤتمر"مجتمع سيتريد لقوارب العمل والصناعة البحرية "بدبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 سبتمبر 2019ء) افتتح اليوم معرض ومؤتمر "مجتمع سيتريد لقوارب العمل والصناعة البحرية 2019" الذي يستمر يومين لتسليط الضوء على سوق الأوفشور البحري العالمي بحضور نخبة من الخبراء البحريين والشركات الدولية في مجال صناعة السفن البحرية وقوارب العمل.

وقال عامر علي المدير التنفيذي لـ"سلطة مدينة دبي الملاحية" عقب افتتاحه المعرض ان قطاع دبي البحري شهد نمواً ملحوظاً حقق من خلاله حزمة من الإنجازات والتطورات ساهمت في تعزيز الابتكار والتقدّم في هذا القطاع وترسيخ مكانة الإمارة كواحدة من أهم العواصم البحرية الرائدة في العالم.. ويلعب هذا الحدث دورًا مهمًا كمنصة مثالية للمنقاشات التفاعلية وخطوة مهمة تساهم في دعم رؤية دبي..مشيدا بجهود العاملين في سوق الأوفشور البحري المتمثلة بتعزيز المعرفة والشراكات بين أصحاب المصلحة.

(تستمر)

وشهد اليوم الأول من الحدث توقيع اتفاقية تعاون بين شركتي "شوتل" والبواردي دامن لخدمة الدفع الكهربائي الكامل لنوع جديد من السفن.

وانطلق المؤتمر بمناقشات مهمة تحت عنوان "التفاؤل في السوق" بالشراكة مع المكتب الأمريكي للشحن البحري /ABS/ ..وسلطت الجلسة الرئيسية الضوء على الأداء الإيجابي للسوق البحري خلال الربع الأول من عام 2019 والذي ساهم بدوره إلى تحسين استخدام السفن وزيادة التسعيرة لمالكي السفن.

وناقشت لجنة من رواد الصناعة البحرية الاتجاهات الحديثة في السوق في مجال الإنتاج والتنقيب عن النفط /E&P/ والنفقات واستخدام الحفارات فضلاً عن مناقشة تقييم مؤشرات الأداء الحالي لسوق الأوفشور البحري الذي يمكن ان يشهد تراجعاً بسيطاً هذا وإلى جانب مناقشة شروط التداول التجاري الأقوى التي يمكن أن يشهدها القطاع في ظل الفترة ارتفاع عدد السفن البحرية.

وذكر كريس هايمان رئيس شركة "سيتريد" ومنظم الفعالية إنّ الأداء المتنامي لسوق الأوفشور البحري تميّز بالعديد من الأنشطة الحالية التي تم تنظيمها وخاصةً في مجال تجارة النفط حيث تأتي الفعالية لتؤكّد بأنه آن الأوان لمناقشة الاتجاهات الحديثة التي يواجهها السوق الحالي..منوها ان الجلسة الرئيسية بعنوان "التفاؤل في السوق" خلال "مجتمع سيتريد لقوارب العمل والصناعة البحرية" بتحديد مسار واتجاهات قطاع الأوفشور في السنوات والأشهر القادمة وسنناقش الموضوع المطروح بالجلسة الرئيسية في العديد من الجلسات الأخرى.

أفكارك وتعليقاتك