جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنشر الصور الفائزة بمسابقة "الحصاد"

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنشر الصور الفائزة بمسابقة "الحصاد"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 سبتمبر 2019ء) أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر أغسطس 2019 والتي كان موضوعها "الحصاد" حيث فاز بجائزة "اختيار الجمهور" المصور التركي "أورهان تانهان" واستحق الحصول على كاميرا رقمية من طراز " CANON EOS M50 " مقدمة من "كانون الشرق الأوسط".

وشهدت نسخة شهر أغسطس الماضي من المسابقة تفوقا بصريا ناعما للعدسة التركية التي حجزت 7 مراكز كاملة في قائمة الفائزين الـ10 والى جانب "أورهان تانهان" الفائز بـ"اختيار الجمهور" المصورين "سيد قونيالي" و"بوراك ترك" فقد طغى الإبداع الناعم على الحضور التركي من خلال المصورات "مينة أرطغرل" و"فكرت ديليك أويار" و"بيرنا نالشاسي" و"غولن يغيتر" وقائمة "الحصاد" الفائزة احتفت أيضا بالمصور الفلسطيني "عايش محمد هارون" والإندونيسي "جيري ويجيانتو" والبنغالي "محمد تنوير روحان".

(تستمر)

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae كما شهدت مسابقة شهر أغسطس الماضي استخدام الوسم HIPAContest_HARVEST#.

وقال سعادة علي خليفة بن ثالث الأمين العام للجائزة أن الحصاد طقس بشري عرفه الإنسان منذ قديم الأزل.. طقوسه تختلف من حضارة لأخرى لكنها تتقاطع في إحساس الفرح والكسب والعلاقة الأزلية الجميلة مع الأرض المعطاءة..

للحصاد صور ذهنية عريقة في عقولنا لكنها دائمة التجدد والتطور من خلال العدسات الخلاقة والرؤى البصرية الساعية للابتكار والتميز في إبراز تفاصيل الجمال والصور الفائزة تحمل بصمات فريدة ومبهجة للنفس أبارك للفائزين وأرجو لباقي المشاركين حظا أوفر في النسخ القادمة.

من جانبه تحدث المصور التركي "أورهان تانهان" الفائز بجائزة "اختيار الجمهور" عن صورته الفائزة التي التقطها في بلدة "نازيللي" التابعة لمقاطعة "ايدين" حيث كان مع صديقه "هاكان" وابنه خلال تجولهما في حقل فراولة وجاءت اللقطة في اللحظة المناسبة حينما مد ابنه يده ليمسك بثمرة الفراولة ...مضيفا أنه جرب شعور الفوز من قبل لكنها المرة الأولى من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وشارك شعور الفوز مع صديقه وابنه وكان هذا رائعا ويطمح من خلال فوزه للاقتراب أكثر من مجتمعات المصورين وربما الحصول على بعض الدعم من المنظمات المهتمة بالمصورين المبدعين.

من جانبه قال المصور الفلسطيني عايش محمد هارون أنه التقط صورته الفائزه في قطاع غزة في فلسطين حيث موسم حصاد الزيتون التقليدي يشهد تجمع أفراد العائلة في طقس اجتماعي محبب وهذا فوزه الثاني كمصور وعزز ذلك شعوره بالتقدير .. معربا عن سروره بمشاركة أفكاره وأعماله مع العديد من الأصدقاء المصورين من أنحاء العالم ويطمح للمشاركة ونشر التقاليد الفلسطينية العريقة من خلال التصوير لاعتقادي أن التصوير جسر ثقافي يربط دول العالم.

أفكارك وتعليقاتك