تقرير أممي يشدد على الحاجة الملحة لدعم الاقتصاد الفلسطيني

تقرير أممي يشدد على الحاجة الملحة لدعم الاقتصاد الفلسطيني

نيويورك ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 سبتمبر 2019ء) شدد تقرير صادر عن مكتب منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، على الحاجة الملحة إلى حل الأزمة المالية للسلطة الفلسطينية ودعم الاقتصاد الفلسطيني الهش.

كما دعا التقرير والمزمع عرضه يوم الأربعاء المقبل على الاجتماع نصف السنوي القادم للجنة الاتصال المخصصة /AHLC/ في نيويورك إلى زيادة الاهتمام بالنظام الصحي في غزة لما يواجهه من تحديات خطيرة، مؤكدا على أنه ورغم الدعم الإنساني والاقتصادي للشعب الفلسطيني إلا أن هذا الإجراء لن يحل محل حل الدولتين والذي يمثل السبيل الوحيد لتلبية الطموحات المشروعة والاحتياجات الأمنية لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

(تستمر)

. كما حذر التقرير من الزيادة من مخاطر العنف وعدم الاستقرار في الضفة الغربية نتيجة للاقتصاد الفلسطيني الهش بشكل متزايد.

ومن جانبه حث المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، في بيان له، الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني على اتخاذ خطوات ملموسة لدعم الاقتصاد الفلسطيني، مؤكدا على أن هذا لا بد أن يشمل إيجاد حل دائم للأزمة المالية والنزاع حول استقطاعات إسرائيل من عائدات الضرائب الفلسطينيةـ فضلا عن إيجاد طرق لتقليل الحواجز التجارية أمام الشركات الفلسطينية وربط أسواق غزة والضفة الغربية.

أفكارك وتعليقاتك