أبو الغيط يبحث مع وزير خارجية أيرلندا مخاطر زعزعة الأمن الإقليمي

أبو الغيط يبحث مع وزير خارجية أيرلندا مخاطر زعزعة الأمن الإقليمي

نيويورك ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 سبتمبر 2019ء) بحث اليوم أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية،وسيمون كوفيني، وزير خارجية أيرلندا مخاطر زعزعة الأمن الإقليمي في الخليج العربي، مؤكدين على أهمية حفظ الامن الاقليمي في ضوء الالتزام بمبادئ القانون الدولي الأساسية وعلى رأسها عدم جواز الاعتداء، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة.

جاء ذلك في بيان وزعته الجامعة اليوم عقب لقاء الامين العام ووزير خارجية أيرلندا،على هامش أعمال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث تناول الطرفان آخر المستجدات الإقليمية مع التركيز على القضية الفلسطينية، ومخاطر زعزعة الاستقرار الإقليمي في الخليج العربي.

وعبرّ أبو الغيط خلال اللقاء عن امتنانه للمواقف الأيرلندية حيال القضية الفلسطينية، وبالأخص لما تُقدمه دبلن من دعم وتبرعات مقدرة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /أونروا/.

(تستمر)

واشار البيان الى أن الوزير الأيرنلدي جدد دعم بلاده للأونروا، رافضاً كافة المحاولات التي تجري لتقويض عمل الوكالة والقضاء على ما تقدمه من خدمات لملايين اللاجئين الفلسطينيين.

وأكد البيان أن أبو الغيط والوزير الأيرلندي أكدا على مركزية حل الدولتين باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأنهما اتفقا على أهمية متابعة اللقاء الوزاري التشاوري الذي عُقد في دبلن في فبراير الماضي من أجل تعزيز الإجماع الدولي المؤيد لحل الدولتين، ولمحددات العملية السلمية المتسقة مع القانون الدولي ومبادئ الشرعية الدولية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك