افتتاح أول مختبر لتدريب القيادات والإداريين بتقنية الواقع الإفتراضي في المنطقة

افتتاح أول مختبر لتدريب القيادات والإداريين بتقنية الواقع الإفتراضي في المنطقة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 سبتمبر 2019ء) افتتح في مدينة دبي للإنتاج أول مختبر لتدريب القيادات المؤسسية والإداريين باستخدام تقنية الواقع الإفتراضي " Multiplayer Virtual Reality Leadership Lab " وهو الأول من نوعه في المنطقة والثاني في العالم بعد افتتاح مختبر مماثل في الصين مؤخرا.

ويجمع المختبر الذي افتتحته شركة التدريب "بيزجروب" بين تطبيق تكنولوجيا الواقع الافتراضي ومحتوى تفاعلي فريد صمم بالاعتماد على علم النفس السلوكي المتقدم ما يغير جذريا طريقة تدريب القيادات والإداريين على مهارات جديدة تساعدهم على النجاح بالمستقبل وهو ما يشكل نقلة نوعية في جهود بناء قادة الأعمال وتدريبهم في المنطقة انطلاقا من دبي ويدعم توجهات دولة الإمارات لإعداد قادة مستعدين للمستقبل ولتحديات عالم الأعمال دائم التغير وتطوير "اقتصاد تنافسي معرفي".

(تستمر)

ويضم المركز عددا من وحدات الواقع الافتراضي التي يمكن أن يستخدمها فريق أو مجموعة في نفس الوقت وتم تزويده بأحدث التكنولوجيا من شركة " HTC VIVE " المتخصصة في مجال الواقع الافتراضي وقامت بتطويره شركة " Jenson8" وهي شركة عالمية متخصصة في إنشاء المحتوى التعليمي بالواقع الافتراضي.

ويأتي إطلاق المركز بعد بروز توجه متنام في اعتماد الواقع الافتراضي لأغراض التدريب مع انتقال القادة من حدود الأعمال المتاحة اليوم إلى مستقبل جديد لم يكن ممكنا تصوره سابقا.. وسبق أن اعتمدت شركات مثل "وال مارت" و"بي إم دبليو" و"فيرايزون" وعدد كبير من الشركات التي صنفت ضمن قائمة فورتشن 500 الواقع الافتراضي لتطوير مهارات أفرادها السلوكية.

وقال ماجد السويدي مدير عام مدينة دبي للإنتاج ان احتضان أول مركز لتدريب القيادات المؤسسية والإداريين باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي في المنطقة هو إنجاز جديد يضاف إلى سجل دبي الحافل في صناعات تطوير المحتوى والتقنيات المرتبطة به ومن شأنه تعزيز نمو الاقتصاد المبني على الابتكار واستقطاب المزيد من المبدعين والشركات في هذا المجال.

وأضاف " توفر مجمعاتنا الإعلامية بيئة أعمال حيوية ومحفزة للنمو والتطور وشهدنا خلال السنوات الماضية نمو قطاع الواقع الافتراضي مدعوما بالمواهب والتقنيات الحديثة والمحتوى المتنوع وقد بدأ استخدام تقنيات الواقع الإفتراضي بفاعلية في مجالات التدريب والتعليم بالإضافة إلى الترفيه ما يوفر كثيرا من فرص الاستثمار والنمو مستقبلا".

من جانبه قال عبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ان مختبر الواقع الافتراضي يعد من أحدث الاستراتيجات التي تساهم بالمضي في النظام الإيكولوجي لريادة الأعمال المتطورة بدبي وتملك الابتكارات الرقمية يعزز القدرة التنافسية على الاستدامة والقيادة في مستقبل الأعمال وبصفتنا الجهة المعنية بتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة ونحن سعداء بدور مجموعة بيز في استقطاب تجارب مبتكرة ومحفزة على تبني التكنولوجيا وأفضل الممارسات في إعداد قادة المستقبل.

وقالت هيزل جاكسون الرئيس التنفيذي لشركة بيز جروب " تتصدر بيز جروب ريادة مجال التعليم منذ 25 عاما وتفتخر بمركز تدريب قادة الأعمال بالواقع الافتراضي وهو المركز متعدد المشاركين الأول في المنطقة والذي يساير أحدث التوجهات العالمية ويلبي متطلبات مشهد الأعمال الراهن دائم التطور والتغير حيث يعزز الواقع الافتراضي تأثير مسيرة التعلم في الأعمال ويقدم منهجية تعلم قوية وفريدة وقادرة على التغيير تساعد قادة الأعمال على بلوغ أقصى الإمكانات القيادية التي يحتاجونها في عالمنا المعاصر".

من جانبها قالت جينا ديفيدسون المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة " Jenson8" عن التحديات التي يواجهها قادة الأعمال اليوم .. أن التكنولوجيا الإحلالية والابتكار التغييري والمنافسون الجدد وديناميكيات الأسواق الجديدة كلها تحديات على القادة مواجهتها اليوم وتشكل عوالمنا الافتراضية بيئات تدريب قوية يواجه فيها المشاركون تحديات مجهدة في محيط افتراضي غير مألوف ما يفرض عليهم التمتع بتفكير مرن والتكيف مع عالم يركز على المستقبل ونؤمن بأن هذه التكنولوجيا الحديثة والتجربة الغامرة الحقيقية تدعمان تطوير قدرات قيادية متغيرة على مستوى أعمق بكثير مما تستطيع بيئات التدريب التقليدية تقديمه.

أفكارك وتعليقاتك