الرئيس بوتين يزور المملكة العربية السعودية منتصف أكتوبر المقبل

(@FahadShabbir)

الرئيس بوتين يزور المملكة العربية السعودية منتصف أكتوبر المقبل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 سبتمبر 2019ء) حازم أبو حامد. صرح نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، بأن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المملكة العربية السعودية، ستكون في منتصف تشرين الأول/أكتوبر​​​.

وقال بوغدانوف، في حديث لوكالة "سبوتنيك" خلال الاحتفال بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية، ردا على سؤال حول موعد زيارة الرئيس بوتين إلى المملكة: "منتصف تشرين الأول/أكتوبر"، مؤكدا أن "الزيارة تعطي شيئا إضافيا لتعمق وتعزيز روابط الصداقة التقليدية بين شعبين وبلدين، وتنسيق الكثير من الأمور في التطورات الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط والخليج".

- التعاون العسكري التقني

وأكد بوغدانوف، أن وزارة الدفاع والمؤسسات الأمنية الخاصة تجري اتصالات مكثفة مع الجانب السعودي لإعداد الوثائق والاتفاقيات في إطار التعاون العسكري التقني.

(تستمر)

ورداً على سؤال حول التعاون العسكري التقني مع المملكة العربية السعودية وإمكانية إبرام اتفاقيات قال: "اعتقد زملاؤنا العسكريون في وزارة الدفاع والمؤسسات الأمنية الخاصة بينهم اتصالات مكثفة، ومن المؤكد انهم يعملون على إعداد الوثائق والاتفاقيات".

- مستجدات التحقيق في الهجوم على منشآت أرامكو

وأعلن بوغدانوف بأن موسكو تجري اتصالات مكثفة مع الجانب السعودي لمعرفة تطورات التحقيق في الهجوم على المنشآت النفطية السعودية.

وقال في حديثه لـ "سبوتنيك" ردا على سؤال حول نية موسكو لإرسال خبرائها إلى السعودية لمتابعة التحقيق كما فعلت الولايات المتحدة وفرنسا: " نحن نشارك في اتصالات وخطوات لنعرف خلفية الأحداث".

الاستعدادات تجري لزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المملكة العربية السعودية، المقررة الشهر المقبل. فيما بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة لقاء مع نظيره السعودي، إبراهيم العساف، العلاقات الثنائية مع التركيز على زيارة الرئيس الروسي للمملكة .

أفكارك وتعليقاتك