منتدى مستقبل الصناعات الغذائية يناقش تحديات القطاع

منتدى مستقبل الصناعات الغذائية يناقش تحديات القطاع

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 سبتمبر 2019ء) انطلق اليوم منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2019 في دبي الذي تستضيفه مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات ويستقطب رواد وقادة هذا القطاع و خبراء صناعة الأغذية والمشروبات.

وسيناقش المنتدى كيفية مجابهة التحديات التي تواجه مصنعي الأغذية والمشروبات والمنتجين ومالكي العلامات التجارية وتجار التجزئة ومقدمي الخدمات اللوجستية والتقنية والمنظمات الحكومية ووكالات تطبيق القانون الأخرى العاملة في مجال صناعة الأغذية ودور صناعة الأغذية في تأمين استراتيجية وطنية قوية للأمن الغذائي ومزايا وعيوب الترويج لتجارة التجزئة التي تركز على الترويج في صناعة الأغذية والمشروبات واتجاهات التجارة الإلكترونية التي حلت محل الأعمال الغذائية التقليدية وكيف يمكن تطوير صناعة الأغذية وفهم أفضل الممارسات الناشئة المحتملة والتكيف مع التحديات.

(تستمر)

حضر افتتاح المنتدى الذي يستمر يومين معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة للأمن الغذائي وسعادة عبد الله المعيني - مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس و سعادة ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي وصالح لوتاه - رئيس مجلس إدارة مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات في الإمارات وعبد الله عوجان - الرئيس التنفيذي لمجموعة العوجان القابضة في المملكة العربية السعودية وميلا فريوين - المدير العام لشركة الأغذية والمشروبات في أوروبا بلجيكا وطارق أحمد الوحيدي - الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية في الإمارات وعدد من المهتمين في هذا المجال .

و أكد سعادة ماجد سيف الغرير أن سوق الإمارة يشهد باستمرار انضمام المزيد من العلامات التجارية الغذائية والمطاعم وذلك تلبية للطلب المتزايد من المستهلكين في حين أنه يبرز إقبال من المصنعي العالميين على اتخاذ دبي مركزاً رئيسياً لاستراتيجياتهم التوسعية في المنطقة.

ولفت إلى توقعات ببلوغ مبيعات الأغذية الطازجة في الإمارات 9 مليار دولار بحلول العام 2020 وفقاً لآخر التحليلات التي أصدرتها غرفة دبي في حين يتوقع أن تبلغ مبيعات الأغذية المعلبة 6 مليار دولار خلال نفس الفترة مشيراً إلى ان الموقع الجغرافي المتميز لدبي يجعلها ممراً رئيسياً في سلسلة إمداد وتموين الأغذية في منطقة الخليج العربي مع تميزها بإعادة تصدير المنتجات الغذائية إلى الأسواق الخليجية وأسواق رئيسية أخرى في الهند وباكستان وشرق أفريقيا وروسيا.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة دبي أن الجهود المستمرة لترسيخ مكانة دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي حيث ان الوقت ملائم لتطوير قدرات الإمارة في مجال تصنيع المنتجات الحلال وتصديرها مشيراً إلى أن غرفة دبي ملتزمة بدعم قطاع الأغذية والمشروبات وتعزيز تنافسيته من خلال المساهمة بتأسيس شراكات جديدة واستكشاف آفاق متنوعة للتعاون.

و شهد اليوم الاول من الحدث كلملت لكل من روري مكارثي المدير التجاري لشركة/ Yellow Door Enegry وشاشانك فينجساركار المدير الإداري لشركة دوهلر الشرق الأوسط ورامي جلاد الرئيس التنفيذي لمجموعة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية /راكز/ .

أفكارك وتعليقاتك