روسيا تعتبر نقل قيادة القوات الأميركية على الجناح الشرقي للناتو إلى بولندا أمرا سلبيا

روسيا تعتبر نقل قيادة القوات الأميركية على الجناح الشرقي للناتو إلى بولندا أمرا سلبيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 سبتمبر 2019ء) صرح سكرتير المجلس العام لحزب "روسيا الموحدة" ونائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، أندريه تورشاك، اليوم الجمعة بأن روسيا لديها موقف سلبي تجاه البيان المتعلق بنقل مقر قيادة القوات الأمريكية على الجناح الشرقي لحلف الناتو إلى بولندا.

وقال تورشاك: "بطبيعة الحال ، فإن مثل هذه التصريحات – خاصة، إذا عقبتها خطوات ملموسة - لا تجلب أي إيجابية ، بل إنها خطوة مدمرة من قبل وزارة الدفاع البولندية​​​. لذلك ، فإن هذا البيان لا يثير لدينا أي مشاعر غير التقييمات السلبية فقط."

وأشار إلى أنه وفقًا للموقف الدولي المنصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة وفي العديد من الوثائق الأوروبية ، لا يمكن أن يتم ضمان أمن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على حساب أمن الدول الأخرى.

(تستمر)

وأضاف "يعيش الناس في بلداننا ، ويجب بناء العلاقات بين البلدان، أولاً وقبل كل شيء، على أساس العلاقات بين أشخاص محددين. نرى أن نظراءنا الأوروبيين مستعدون للحوار والتعاون. ومن جانبنا ، نحن أيضًا منفتحون. ولكن عندما تكون قيادة البعض الدول الأوروبية تسمح لنفسها بالإدلاء بمثل هذه التصريحات ، فإن هذا فيه تناقض بين ما نراه وبين تلك التصريحات ".

وكان وزير الدفاع الوطني البولندي ماريوس بلاشاك أعلن أنه تقرر نقل مقر قيادة القوات الأمريكية على الجناح الشرقي لحلف الناتو إلى بولندا، حيث وقعت الولايات المتحدة وبولندا مؤخرًا إعلانًا مشتركًا بشأن التعاون العسكري. وتشير الوثيقة إلى زيادة عدد أفراد القوات الأمريكية المتمركزة في بولندا بمقدار ألف فرد. وذلك إضافة إلى عددهم الحالي وهو الـ4.5 ألف فرد. وتنسيق مواقع نشر القوات الأميركية في بولندا. ومنها إقرار مدينة بوزنان مقرا لقيادة فرقة ومجموعة دعم للقوات البرية الأمريكية.

يذكر أن مدينة كالينينغراد الروسية تستضيف اليوم مؤتمرا دوليا تحت عنوان "آفاق وفرص تعزيز الأمن والتعاون في أوروبا" ، وحضره حوالي 150 ممثلاً عن 30 دولة أوروبية.

أفكارك وتعليقاتك