أبوالغيط يؤكد مركزية القدس للعرب و المسلمين ويحذر من المساس بها

أبوالغيط يؤكد مركزية القدس للعرب و المسلمين ويحذر من المساس بها

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 سبتمبر 2019ء) أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام العام لجامعة الدول العربية مركزية القدس بالنسبة للعرب والمسلمين محذرا من خطورة المساس بها أو تغيير وضعها القانوني و السياسي عبر إجراءات أحادية لا سند لها من الشرعية أو القانون.

جاء ذلك في بيان وزعته الجامعة العربية اليوم عقب لقائه "ارنستو أراجاو" وزير خارجية البرازيل على هامش أعمال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد ابو الغيط أهمية الحفاظ على العلاقات بين البرازيل والعالم العربي، مشددا على اعتزاز الجانب العربي بمواقف الحكومات البرازيلية المتعاقبة حيال القضايا العربية والقضية الفلسطينية على وجه الخصوص، باعتبارها مواقف مبدئية تنطلق من مساندة الحق والتزام جانب القانون الدولي وقال إن العالم لا يرغب في أن تحيد الحكومة الحالية عن نهج البرازيل الثابت إزاء فلسطين والعالم العربي.

(تستمر)

وعبر أبو الغيط للوزير البرازيلي عن ثقته بأن بلاده لن تقدم على إجراء أو خطوة قد يكون من شأنها الإضرار بعلاقات البرازيل بالجانب العربي وفي أن برازيليا ستواصل الالتزام بسياستها المستمرة منذ سنوات من دون الإقدام على خطوة نقل سفارتها إلى القدس أو غير ذلك من الإجراءات والسياسات المخالفة للقانون الدولي.

و أعرب أبو الغيط في هذا السياق عن ارتياحه لما استمع إليه من الوزير البرازيلي بشأن حرص بلاده على ألا تأتي علاقاتها مع إسرائيل على حساب العلاقات مع الدول العربية التي يدركون أهميتها، فضلا عن عمق الارتباط الثقافي والحضاري البرازيلي- العربي.

أفكارك وتعليقاتك