العراق..مقتل 8 من داعش في عملية أمنية بصلاح الدين

العراق..مقتل 8 من داعش في عملية أمنية بصلاح الدين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 سبتمبر 2019ء) قتل 8 من عناصر تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا) في عملية أمنية عراقية مدعومة من التحالف الدولي بمحافظة صلاح الدين شمالي البلاد.

وقال بيان لخلية الإعلام الأمني العراقية إنه "بناءً على معلومات استخبارية، قوة مشتركة من اللواء 21 في فرقة المشاة 14 وفوج التكتيكي الخاص التابع إلى مديرية شرطة صلاح الدين، ضمن قيادة عمليات صلاح الدين، بإسناد من طيران الجيش الأبطال وطيران التحالف الدولي، تنفذ عملية أمنية لملاحقة بقايا فلول داعش الإرهابي في جزيرة الصينية غرب مدينة تكريت".

وبحسب البيان، "أسفرت العملية عن قتل 8 عناصر من داعش الإرهابي إثر ضربة جويه لطيران التحالف، وتدمير 4 أوكار أحدها مفخخة... كما تم تدمير ملجأ و3 عجلات نوع بيكب وعجلة نوع لوري سكانيا كانت معدة للتفخيخ".

(تستمر)

وأوائل الشهر الجاري، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق أن قواته، مدعومة بالتحالف الدولي ضد داعش، قتلت 15 مسلحا من التنظيم الإرهابي في عملية أمنية بمنطقة مطيبيجة بمحافظة صلاح الدين.

وأعلن العراق في كانون الأول/ديسمبر 2017 تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".

وتواصل القوات العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجدداً، بينما تتمركز قوات الحشد الشعبي على الشريط الحدودي مع سوريا للتصدي لمحاولات تسلل عناصر التنظيم الإرهابي المتكررة.

أفكارك وتعليقاتك