"بيئة رأس الخيمة" تطلق جائزة "الاستدامة البيئية"

"بيئة رأس الخيمة" تطلق جائزة "الاستدامة البيئية"

رأس الخيمة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 سبتمبر 2019ء) أطلقت هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة جائزة "الإستدامة البيئية" وذلك في إطار سعيها لتحقيق التنمية المستدامة وتحقيقا لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بحماية البيئة واستدامة الموارد الطبيعية وبإشراف ومتابعة سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي.

وتطلق الهيئة الجائزة دعما لأهدافها الإستراتيجية ذات الصلة بالجائزة والمتمثلة في تعزيز مشاركات القطاعات الحكومية والقطاع الخاص في التوعية البيئية وخفض البصمة البيئية وإشراكهم في المساهمة في رفع مستوى الوعي البيئي تجاه فئات المجتمع كافة.

وتهدف جائزة الاستدامة البيئية إلى ترسيخ مبادئ التنمية المستدامة وتعميم مفهوم الثقافة البيئية بين مختلف قطاعات المجتمع وتعزيز الشعور بالمسؤولية البيئية المجتمعية إضافة إلى تفعيل الأنشطة البيئية الهادفة والمتميزة في المجال البيئي وتقدير وتشجيع الإسهامات البارزة في مجال المحافظة على البيئة من قبل المؤسسات الساعية إلى التميز والابتكار.

(تستمر)

وأكد الدكتور سيف الغيص مدير عام هيئة حماية البيئة والتنمية حرص الهيئة على ترسيخ مبادئ التنمية المستدامة وتعميم مفهوم الثقافة البيئية ..

موضحا أن الجائزة تهدف إلى ترسيخ المفهوم الواسع للإدارة البيئية في الإمارة وتمثل هذه المبادرة إحدى الدعائم المهمة لتشجيع العمل البيئي ونشر الوعي وبث روح المنافسة بين الدوائر المحلية والاتحادية والقطاع الخاص في إمارة رأس الخيمة لتحقيق وتطبيق أفضل الممارسات البيئية في مجال المحافظة على البيئة.

وأضاف أن التقييم يستند على نتائج تحقيق الجهات المشاركة في الجائزة للمؤشرات والمقاييس المدرجة في المعايير منها نسبة التقنيات الصديقة للبيئة المستخدمة في الجهات ونسبة خفض البصمة الكربونية وخفض استهلاك الكهرباء والماء.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك