"موانئ دبي" تجذب اهتمام المستثمرين في القمة العالمية للشركات الصغيرة والمتوسطة

"موانئ دبي" تجذب اهتمام المستثمرين في القمة العالمية للشركات الصغيرة والمتوسطة

نيودلهي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 سبتمبر 2019ء) جذبت موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات والمنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" - اهتمام الشركات الصغيرة والمتوسطة / SMEs / والشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر / MSMs / خلال القمة العالمية الـ 16 للشركات الصغيرة والمتوسطة التي عقدت في نيودلهي ونظمها اتحاد الصناعات الهندية "CII".

وكجزء من مبادرة الجسر الهندي - الإماراتي، التقى فريق عمل موانئ دبي العالمية مع رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي تتطلع إلى توسيع أعمالها خارج الهند وعرض الحلول الاستراتيجية المتوفرة أمامها بما في ذلك منصات التوصيل والتشغيل وحلول كاملة لسلسلة التوريد والخدمات ذات القيمة المضافة ومنصة للاستثمار.

وفي إطار المبادرة يدعم مركز حاضنة تجار الهند - الأول من نوعه - رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في أي مكان في العالم ورعايتهم لأول 3 سنوات من خلال الخبرات الواسعة لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات وجافزا وصممت المنصة خصيصا لرواد الأعمال الهنديين الموهوبين الذين يبحثون عن تعاون تجاري مع شركاء محتملين في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وآسيا الوسطى.

(تستمر)

وقال محمد المعلم المدير التنفيذي مدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات المدير التنفيذي لجافزا إنه خلال زيارته الأخيرة للدولة وصف رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي الإمارات بأنها شريك مهم في تحقيق الهدف للوصول إلى اقتصاد بقيمة 5 تريليونات دولار من خلال شراكة متبادلة المنفعة.. معربا عن إيمانه بأن مبادرة الجسر الهندي – الإماراتي تدعم هذه الرؤية وبوصفها ممكن التجارة تحرص موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات على الحفاظ على شراكتهم المتميزة والبناء عليها والحفاظ على البيئة التي دعمت الازدهار في كلا البلدين.

وتعمل " جافزا " على تمكين هذه الشركات من استكشاف وتحديد فرص الأعمال في أسواق 3.5 مليار مستهلك ومن شأن المستثمرين ورواد الأعمال الاستفادة من البنية التحتية الحديثة والشبكات والدعم اللوجستي المتكامل من مرافق موانئ دبي العالمية الرائدة في جبل علي وجافزا والتي تدمج كامل منصات ممكن التجارة لتوفر أفضل مميزات الدعم للشركات الهندية التي تتطلع للوصول إلى الأسواق ذات الطلب المرتفع.

وتنشر القمة العالمية لرواد الأعمال المعرفة حول تقييم إمكانات تصدير المنتجات والخدمات وتحديد الأسواق المناسبة ووضع استراتيجيات لاختراق مجالات جديدة من خلال المجموعات التجارية.

من جانبها تعتبر مبادرة الجسر الهندي – الإماراتي التي أطلقتها موانئ دبي العالمية مكملة لهذه الجهود حيث تلبي المنطقة الحرة "جافزا" متطلبات الصناعات الكبيرة ومتطلبات رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من خلال بيئة عمل متكاملة للتجارة والخدمات اللوجستية والتي تتيح مباشرة الأعمال على الفور.

وعقدت موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات واتحاد الصناعات الهندية /CII/ ندوة على هامش القمة لعرض مركز حاضنة تجار الهند ومقره في "جافزا وان" في جبل علي كجزء من مبادرة الجسر الهندي – الإماراتي التي تم إطلاقها في جميع أنحاء الهند والتي تساهم في بناء أسس التآزر بين البلدين. وتوفر الموانئ والقدرات اللوجستية في الهند حلولا فريدة ومتكاملة لسلسلة التوريد للشركات وقامت استراتيجية تصميم المبادرة على أساس تسهيل قدرات التكامل التجاري لمحفظة موانئ دبي العالمية التي تضم 150 عملية في 46 دولة.

وقد طورت دبي على مدار العقود الماضية بيئة أعمال مخصصة للتجارة توفر بنية تحتية قوية للشركات العالمية وبيئة تنظيمية شفافة داعمة للنجاح.

ومن خلال موقعها الاستراتيجي وشبكة الربط الممتازة والمتعددة الوسائط من شأن دبي أن تصل صادرات الهند بسلاسة إلى حدود جديدة بما في ذلك صادرات قطاعي الشركات الصغيرة والمتوسطة /SMEs/ والشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر /MSMs/.

أفكارك وتعليقاتك