الحكومة الإيرانية: وصلتنا رسائل من السعودية لكن يجب أن نرى رسالة علنية بوقف الحرب في اليمن

الحكومة الإيرانية: وصلتنا رسائل من السعودية لكن يجب أن نرى رسالة علنية بوقف الحرب في اليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 سبتمبر 2019ء) أكدت الحكومة الإيرانية أن هناك رسائل من الرياض وصلتها، لكنها تريد رسالة علنية يمكن أن تكون إحداها إنهاء الحرب في اليمن.

وقال المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي في مؤتمر صحافي بثته التلفزيون الرسمي، ظهر اليوم الاثنين "وصلتنا رسائل من السعودية، لكن يجب أن نشاهد رسالة علنية من قبلها، ويمكن أن تكون إحدى رسائل السعودية العلنية هي إنهاء الحرب على اليمن"​​​.

وأضاف ربيعي "لقد طالبنا بإنهاء الحرب على اليمن منذ البداية، ونرى أن الحل هو وقف إطلاق النار"، مشددا "نحن مستعدون للقيام بكل ما نستطيع في هذا الشأن."

كان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي قال في مؤتمر صحافي، اليوم الاثنين "دائما هناك فرصة بحل الخلافات عن طريق الحوار، وهناك العديد من الدول التي تسعى لتقريب وجهات النظر بين طهران والرياض".

(تستمر)

وأضاف موسوي "إيران أعلنت أنها ترحب بهذه المبادرات وجاهزة لأخذها على محمل الجد، لكن الطرف المقابل يبني على أوهام فارغة ولا يقبل هذه المبادرات".

وتابع موسوي "لا نريد الحرب للمنطقة، ونأمل أن لا تقع أي حرب فيها"، لافتا "حماية المنطقة تكون من خلال دولها ودون أي تدخل أجنبي".

واتهمت الولايات المتحدة، والسعودية إيران بمهاجمة البنية التحتية للنفط في المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي، وهو ما تنفيه إيران.

وتصاعد التوتر في منطقة الخليج خاصة في ظل توتر العلاقات الأميركية الإيرانية، وكذلك مهاجمة جماعة أنصار الله "الحوثيين" لمنشآت نفطية وإمدادات للطاقة تابعة لشركة "آرامكو" العملاقة في المملكة العربية السعودية.

أفكارك وتعليقاتك