نتائج مخيبة ل"ميلان" مع احتفاله بالذكرى 120 على تأسيسه

نتائج مخيبة ل"ميلان" مع احتفاله بالذكرى 120 على تأسيسه

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 سبتمبر 2019ء) يحتفل نادي "أي سي ميلان" بمرور 120 عاما على تأسيسه في وقت يمر بظرف استثنائي .فبعد الجولة السادسة من الدوري لا يملك في رصيده سوى 6 نقاط، يحتل بهم المركز ال 16 في جدول الترتيب، خسر في 4 مباريات من ال 6 التي خاضها بالبطولة، ولم يحقق الفوز او التعادل في الجولات الثلاث الأخيرة.

في الوقت نفسه يمر الفريق بحالة عدم استقرار كامل ، وجهازه الفني بقيادة جيامباولو أصبح في مهب الريح . فبرغم الدعم الذي قدمه له باولو مالديني مدير الكرة بالنادي بعد مباراة الأمس بالجولة السادسة، إلا أن هذا الدعم لن يصمد طويلا أمام غضب الجماهير من عشاق "الروزينيري".

"الميلان" الذي تأسس في 1899 ويملك رصيدا هائلا من الإنجازات على كل المستويات تضعه من أندية القمة ليس في إيطاليا فحسب، ولكن في أوروبا والعالم بشكل عام، حيث انه فاز بالدوري الإيطالي 18 مرة، و5 مرات بكأس إيطاليا، و7 ألقاب للسوبر المحلي، و7 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، و5 ألقاب لكأس السوبر الأوروبي، ولقبان لكأس الكؤوس الأوروبية، و3 ألقاب لكأس الانتركونتيننتال، بالإضافة إلى لقب لكأس العالم للأندية يمر بأسوأ ظروفه حاليا، فلم يسجل سوى 4 أهداف في 6 مباريات، وتلقت شباكه في المقابل 8 أهداف، ويبتعد عن غريمه التقليدي انتر ميلان ب 12 نقطة، حيث أن "الانتر" يتصدر المنافسات بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة من 6 مباريات وهو رقم قياسي يسجله المدرب كونتي لأول مرة في تاريخ المدربين الذين قادوا "الإنتر" ببطولة الدوري.

(تستمر)

وتشير الأرقام والإحصاءات أن تلك هي المرة الأولى التي يخسر فيها ميلان أربع مباريات في أول ست جولات من الموسم منذ 80 عاما، وتحديدا من موسم 1938-1939، كما أن مباراة الميلان أمس التي خسرها على ملعبه بثلاثة أهداف أمام فيورنتينا شهدت تسبب اللاعب إسماعيل بن ناصر بركلتي جزاء، وهي المرة الأولى التي يتسبب فيها لاعب بركلتي جزاء في مباراة واحدة منذ 2013، وهناك انقسام حاد بين رموز النادي حيث هاجم سيلفيو بيرلسكوني رئيس النادي السابق أدريانو جاليانو نائب رئيس النادي بعنف، وقال بعد الخسارة في الديربي أمام "الإنتر" بالجولة الماضية: حاولت مشاهدة الميلان أمام "الانتر"، ولكن الكرة خيبتني، ففريقي لم يلعب، وإذا كان جالياني قد صرح من قبل أن إدارة النادي كانت ترغب في التعاقد مع جيامباولو منذ فترة طويلة، فأنا أؤكد أن جيامباولو لم يكن يوما ضمن خياراتنا، وأننا لم ننصح أي شخص بالتعاقد معه".

ولم يتوقف الأمر عند ذلك ولكن الموقف الذي يمر به "الميلان" استدعى تعاطف المنافسين معه حيث أن فينتشينزو مونتيلا مدرب فيرونتينا بعد المباراة ادلى بتصريح أبدى فيه الحزن على نادي الميلان ومدربه وقال: ما يحدث في ميلان حالياً ليس أمراً غريباً، هذه الحالة تحدث في عالم كرة القدم مع جميع الأندية، ونحن جميعاً نمر بها، أعتقد أن جيامباولو يملك خبرة أكبر مني، وخاض مباريات كمدرب محترف أكثر مني، وهو يعرف أنه يجب عليه أن يثق بأفكاره باستمرار، وأن يواصل القيام بعمله بذهنٍ صافي، هذا ما أفعله بالضبط حينما أجد نفسي في موقفٍ صعب، لا تستطيع أن تعمل ضد أفكارك، وأنا واثق بأن جيامباولو يمكنه عبور الأزمة".

يلعب نادي ميلان كل مبارياته الرسمية على ملعبه الشهير" سان سيرو" الذي تصل طاقته الاستيعابية للجماهير إلى أكثر من 80 ألف متفرج، وهو واحد من أجمل ملاعب العالم، ولكن جماهيره الوفية عادت من ملعبها حزينة أمس، فقدت الأمل في المنافسة على لقب الدوري قبل ان تبدأ المنافسة، خاصة في ظل الأرقام القياسية التي يحققها "الإنتر" الغريم التقليدي للروزونيري.

كان آخر لقب أحرزه الفريق للدروي عام 2011، كما أن آخر مركز وصيف حققه كان عام 2012، فيما لم يتوج بكأس إيطاليا منذ عام 2003، وكان آخر تتويج له بدوري أبطال أوروبا عام 2007. فهل سيقول عشاق الكرة الإيطالية أن "ميلان هو البطل الذي كان".!

أفكارك وتعليقاتك