الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تناقش التجمعات في موسكو عقب انتخابات مجلس الدوما فيها

الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تناقش التجمعات في موسكو عقب انتخابات مجلس الدوما فيها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 سبتمبر 2019ء) أيدت الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا اقتراح مكتب الجمعية بعقد مناقشة حول التجمعات التي حدثت بعد انتخابات مجلس الدوما في موسكو.

ووفقا لنتائج التصويت، صوت لصالح هذه الصيغة 77 عضواً، مقابل 33 عضواً عارضوا الاقتراح​​​.

وصرحت رئيسة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، ليليان ماري باسكيو، بأن المناقشة ستعقد يوم الخميس، الثالث من تشرين الأول/أكتوبر، في تمام الساعة 15:30 بالتوقيت المحلي (16:30 بتوقيت موسكو).

وفي وقت سابق، أكد رئيس لجنة حماية سيادة الدولة في مجلس الاتحاد الروسي، أندريه كليموف، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة وحلفاءها يحاولون التأثير على انتخابات مجلس مدينة موسكو من خلال تنظيم الاستفزازات وهناك علامات على التدخل الخارجي في الاحتجاجات الأخيرة في موسكو.

(تستمر)

هذا وشهدت موسكو في أواخر حزيران/ يونيو الماضي مظاهرة غير مصرح بها لمرشحين استبعدوا من الانتخابات المحلية في موسكو والتي جرت يوم 8 أيلول/ سبتمبر الجاري، وتم توقيف 1074 شخصًا بسبب انتهاكات مختلفة. وفتحت لجنة التحقيقات الفدرالية بموسكو، قضايا جنائية تشمل أعمال شغب واعتداءات على ممثلي السلطات.

وجرت مظاهرات أخرى في موسكو بتاريخ 3 و 5 آب/أغسطس، تسلمت المحاكم 127 قضية إدارية، ومنها تم تحديد عقوبة الاحتجاز في 20 قضية".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك