جائزة الشيخ محمد بن راشد العالمية للطيران تكرم رواد القطاع في مونتريال

جائزة الشيخ محمد بن راشد العالمية للطيران تكرم رواد القطاع في مونتريال

مونتريال ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 سبتمبر 2019ء) احتفت جائزة الشيخ محمد بن راشد العالمية للطيران في دورتها الأولى بجهود رواد قطاع الطيران على هامش الجمعية العمومية الـ40 لمنظمة الطيران المدني الدولي في مونتريا بكندا.

وكرمت الجائزة الفائزين في دورتها الأولى خلال حفل تميز بتبنيه قيم التسامح التي ترسلها الإمارات وشعبها للعالم من خلال القطاعات كافة والجهات في الدولة ومنها قطاع الطيران المدني الذي يعد قطاعا حيويا في توثيق العلاقات الاجتماعية وتأصيل التعايش بين مختلف الشعوب.

وعزف الفنان الإماراتي فيصل الساري خلال حفل التكريم معزوفة زايد التي تدمج ما بين روح السمفونية العالمية واللحن الإماراتي في رسالة للتعايش والامتزاج الذي يحقق للعالم كله منهجا التسامح والحب، وتأتي المعزوفة لتؤكد فكر زايد، الذي أصّل الخير وزرعه في كل مبادرات الدولة.

(تستمر)

وفاز بجائزة الشيخ محمد بن راشد العالمية للطيران جمهورية أورغواي الشرقية في فئة الدول الأكثر تقدما في مجال تحسين جودة البنية التحتية للطيران وذلك بناءً على تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي لجودة البنية التحتية للنقل الجوي في السنوات الثلاث الماضية وجمهورية الدومينيكان وجمهورية سنغافورة في فئة التواصل العالمي المتميز في أكبر عدد من الاتفاقيات المحررة للسنوات الثلاث الماضية.

كما فازت جمهورية سنغافورة في فئة برامج التعاون الدولي الممتاز كأكثر دولة دعمت منظمة الطيران المدني الدولي في الموارد لبرامج الإيكاو في آخر ثلاث سنوات.

أما في الجوائز الفردية وإسهاماً لالتزامه المتميز في نشر رسالته لتوقيع اتفاقية الأجواء المفتوحة وفتح سوق العمل التي ساعدت نمو صناعة الطيران فقد فاز بها السيد جون بيرلي كشخصية الطيران للثلاث سنوات الفائتة.

وتركز الجائزة على تكريم الرواد والذين قدموا اسهامات كان لها الأثر الواضح في تطوير صناعة الطيران، كما تسلط الجائزة الضوء على الدول والمنظمات التجارية والأفراد حول العالم للاعتراف بإسهاماتهم في نجاح صناعة الطيران ..وتتمحور حول جودة البنية التحتية للنقل الجوي والمطابقة مع معايير السلامة والأمن والتعاون والدعم ضمن دول الإيكاو المتعاقده والمساهمات الفردية والابتكار.

وقال معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس الهيئة العامة للطيران المدني إن دولة الإمارات تخطو خطوة جديدة من خلال تكريمها لرواد قطاع الطيران والذين تركوا بصمة مهمة في صناعة الطيران أسهمت في نمو القطاع واستدامته.

وأكد المنصوري حرص دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على الالتزام بكل الأهداف والاستراتيجيات التي من شأنها تمكين المنظمة من تحقيق أهدافها، ودعم مبادرة "عدم ترك الدول خلف الركب".

وقال: "تأتي هذه الجائزة في دورتها الأولى في عام التسامح تأكيدا على رسالة التسامح التي نبثها من خلال التكريم، وتقديرنا لكل المساهمات على اختلاف الثقافات والمناطق الإقليمية".

وبدوره قال سعادة سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني: "يأتي الحفل هذا العام بحلة مختلفة تحتفي بالتسامح والسلام وإبراز الهوية الوطنية والإماراتية المتمركزة في منهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ــ طيب الله ثراه ــ ونحن اليوم على نهجه نشارك العالم في الاحتفال بمن ساهم في نجاح وتطور القطاع.

أفكارك وتعليقاتك