لا حاجة لاختبار منظومة صواريخ" إس-500" في سوريا – الدفاع الروسية

لا حاجة لاختبار منظومة صواريخ" إس-500" في سوريا – الدفاع الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 اكتوبر 2019ء) أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، عدم وجود حاجة لاختبار واستخدام منظومة "اس-500" في سوريا.

وقالت الدفاع الروسية: "منظومة "اس-500" مصممة للتصدي الأهداف البالستية والجوية -" أيروديناميكا " البعيدة المدى​​​. ليس هناك ولن تكون هناك حاجة للاختبار لا سيما استخدام منظومة الصواريخ "اس-500" على أراضي الجمهورية العربية السورية".

وأضافت الدفاع الروسية أن نظام الدفاع الجوي الذي تم إنشاؤه، يهدف لتوفير غطاء جوي للمنشآت العسكرية الروسية في طرطوس وقاعدة حميميم مع أحدث الأنظمة الروسية من طراز "س-400" و "بانتسير –إس" و " تور- أم2" ومقاتلات "سوخوي- 35 إس" .

تأكيدات الدفاع الروسية جاءت ردا على ما ذكرته به صحيفة "إزفيستيا" الروسية ، اليوم الأربعاء بأن الجيش الروسي أجرى في سوريا اختبارات ناجحة على أهم عناصر منظومة صواريخ "إس-500" للدفاع الجوي.

(تستمر)

يذكر أن عناصر من منظومة "إس-500" سبق أن خضعت للاختبارات في مركز للتدريب والاستخدام القتالي للقوات الجوية الفضائية الروسية في مقاطعة آستراخان جنوبي البلاد.

ويرى خبراء عسكريون أن فعالية منظومة "إس-500" بأكملها تعتمد على أداء نقطة التحكم القتالي الناجح، وجهاز رادارها الجديد القادر على رصد الأهداف على كافة الارتفاعات.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك