الإمارات تواصل بناء و تأهيل المدارس في الدريهمي بالحديدة

الإمارات تواصل بناء و تأهيل المدارس في الدريهمي بالحديدة

الحديدة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 اكتوبر 2019ء) تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها الداعمة للشعب اليمني الشقيق من خلال تعزيز المجالات التي تتعلق بحياة السكان و تحسينها خاصة المجال التعليمي.

فقد افتتح الدكتور حسن علي طاهر محافظ الحديدة يرافقه ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مدرسة للتعليم الأساسي في مديرية الدريهمي تخدم نحو 600 من الطلبة و الطالبات أعادت دولة الإمارات بناءها وتأهيلها بعد تعرضها لأضرار كبيرة وتوقفها لعامين عن استقبال الطلاب بسبب الحرب التي تشنها المليشيات الحوثية الإرهابية ضد الشعب اليمني.

و أكد طاهر خلال حفل الإفتتاح - الذي حضرته قيادات من السلطة المحلية في الدريهمي - أن إعادة بناء مدرسة الفجر الجديد في منطقة الطائف في الدريهمي تعكس صورة جلية لحجم الدعم السخي و الدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة لتطبيع الحياة في المديريات و المناطق المحررة خاصة القطاعات ذات الصلة بحياة الناس.

(تستمر)

و أعرب عن شكره الجزيل لدولة الإمارات ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي أولت مديرية الدريهمي اهتمامها من أجل تخفيف المعاناة عن كاهل أبنائها.

و قام محافظ الحديدة و ممثل الهلال الأحمر و مسؤولو المحافظة عقب الإفتتاح بجولة في فصول المدرسة ومرافقها دشنوا خلالها توزيع الحقيبة والزي المدرسي على الطلبة والطالبات .

و أوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي أن افتتاح مدرسة الفجر الجديد في الطائف و توزيع الحقيبة و الزي المدرسي على طلابها يأتي في إطار حملة العودة إلى المدرسة في الساحل الغربي التي دشنتها الهيئة مطلع الشهر الماضي.

أفكارك وتعليقاتك