الولايات المتحدة وروسيا تحرزان تقدما في المباحثات المتعلقة بمكافحة الإرهاب - السفير

الولايات المتحدة وروسيا تحرزان تقدما في المباحثات المتعلقة بمكافحة الإرهاب - السفير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 اكتوبر 2019ء) صرح السفير الأمريكي لدى موسكو، يونيو هانتسمان، اليوم الأربعاء، بأن بلاده وروسيا قد أحرزتا تقدما في المشاورات بشأن مكافحة الإرهاب.

وقال هانتسمان خلال مقابلة مع صحيفة كوميرسانت: "أجرى مساعد وزير الخارجية الأمريكي، جون ساليفان، حواراً مع نظيره الروسي، أوليغ سيرومولوتوف، حول موضوع مكافحة الإرهاب​​​. لقد أحرزنا تقدما في هذا المجال. وفي علاقاتنا الثنائية، يمكن مقارنة بعض الجوانب ذات الأهمية في هذا الموضوع، إنه يوحدنا بشكل طبيعي".

وأضاف هانتسمان: "لدينا اهتمامات مشتركة في هذا المجال، لذا عقد ممثلو البلدين، عدة اجتماعات على مستويات رفيعة وعملية".

كما أعرب السفير عن أمله بأن "يحقق التعاون في هذا المجال المهم، نتائج ملموسة وأن يسمح لنا بإنشاء عدة مجموعات عمل على مستوى عال للغاية"، مضيفا: "هذا هو هدفنا ، لكن يجب أن نبدأ بشيء ما".

(تستمر)

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد أفادت في وقت سابق، بأن السفير الأمريكي لدى روسيا، جون هانتسمان، يعتزم الاستقالة من منصبه،

ونشرت صحيفة "سولت ليك تريبيون" رسالة أبرقها هانتسمان إلى الرئيس دونالد ترمب، مفادها بأنّ استقالته تدخل حيز التنفيذ في 3 تشرين الأول/ أكتوبر، وأنه يعتقد " أن المسؤولية الأساسية المتعلقة بالعودة [إلى أميركا] هي خدمة الوطن".

وتولى جون هانتسمان، منصب السفير الأمريكي لدى روسيا، في فترة تردي العلاقات بين موسكو وواشنطن، على خلفية العقوبات الأمريكية المفروضة على روسيا ومصادرة ممتلكات دبلوماسية روسية وإغلاق القنصلية الروسية في سياتل وطرد دبلوماسيين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك