طيارو حلف الناتو ينشرون صورة لمقاتلة "سوخوي-34" الروسية في مرمى جهاز التصوير الحراري

طيارو حلف الناتو ينشرون صورة لمقاتلة "سوخوي-34" الروسية في مرمى جهاز التصوير الحراري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 اكتوبر 2019ء) نشر طيران حلف "الناتو" الذي يقوم بدوريات في المجال الجوي فوق بحر البلطيق، اليوم الجمعة، صوتين لطائرة "سوخوي-34" روسية تظهر فيهما في تقاطع نيشان لجهاز التصوير الحراري.

وجاء في بيان لحلف الناتو: "بعد شهر واحد من حماية المجال الجوي لبحر البلطيق، نفذت القوات الجوية بالفعل 109 طلعات جوية بمجموع 191 ساعة​​​. وحلقت طائراتنا من طراز "إف-16" وطواقمها بالفعل 16 مرة في حالة تأهب ونفذت ثمانية اعتراضات".

كما ذكر البيان أنه أمس الخميس، اكتشف الطيارون البلجيكيون في المجال الجوي مقاتلات روسية من نوع " سوخوي-34" و "سوخوي-24" .

وأرفق البيان بصورتين "أبيض- أسود"، تظهر فيهما تقاطع لنيشان جهاز التصوير الحراري فوق طائرة روسية من نوع سوخوي-34" .

(تستمر)

ومع ذلك لم يتم تحديدا الغرض من مراقبة رحلة الطائرة الروسية.

وكان سلاح الجو البلجيكي، الذي يعد جزءًا من مهمة دوريات البلطيق لحلف الناتو، نشر في وقت سابق من اليوم، صورًا جوية، من المحتمل أن تكون لمرافقة طائرة مقاتلة روسية مع التقاطها بواسطة نيشان جهاز التصوير الفضائي.

هذا ومنذ بداية أيلول/سبتمبر الماضي، تشارك مقاتلات سلاح الجو البلجيكي والدنماركي والتشيكي في مهمة لحماية المجال الجوي فوق دول البلطيق. وهي تتمركز في قاعدة "زوكنياي" الجوية في ليتوانيا ( المقاتلات البجيكية والدنماركية) وكذلك في قاعدة " آماري" الجوية في إستونيا( المقاتلات التشيكية).

يذكر أن دول البلطيق لا تملك أية طائراتٍ عسكرية مناسبة، لكي تقوم بعملياتٍ استطلاعية جوية دورية، ولذلك تقوم طائرات مختصة لحلف شمال الأطلسي، بهذا النوع من المناوبات، لحماية المجال الجوي لدول البلطيق، منذ شهر نيسان/أبريل عام 2004، أي بعد دخول تلك الدول ضمن حلف الناتو، حيث تتمركز بعض طائرات حلف شمال الأطلسي في ليتوانيا، في قاعدة "زوكنياي" الجوية، التي تبعد خمسة كيلومتراتٍ عن ""سياولياي""، وكذلك يتمركز جزءٌ آخر من تلك الطائرات، في قاعدة " آماري" الجوية، والتي أصبحت منذ العام 2014 مركزاً إضافياً، لاستضافة طائرات حلف شمال الأطلسي. وفي قمة حلف "الناتو" ف

ي شيكاغو عام 2012 ، جرى تمديد المهمة إلى أجل غير مسمى.

أفكارك وتعليقاتك