مدفيديف: لا يمكن أن يكون هناك سوى رئيس واحد في فنزويلا والآن هو مادورو

مدفيديف: لا يمكن أن يكون هناك سوى رئيس واحد في فنزويلا والآن هو مادورو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 اكتوبر 2019ء) صرح رئيس الوزراء الروسي، دميتري ميدفيديف، اليوم الجمعة، بأنه لا يمكن أن يكون هناك سوى رئيس واحد في فنزويلا، منتخب وفقًا للدستور، والآن هو نيكولاس مادورو.

وقال مدفيديف، متحدثا إلى طلاب بجامعة هافانا: "من الواضح أنه لا يمكن أن يكون هناك سوى رئيس واحد في فنزويلا، منتخب وفقا لدستور بلاده​​​. واليوم هو نيكولاس مادورو".

وأضاف "أود أن أقول عن فنزويلا. أعتقد أن الخلافات الداخلية يمكن وينبغي أن يتم حلها ... فقط الفنزويليون أنفسهم من خلال التفاوض، وفي امتثال الصارم لدستورهم الوطني".

ولفت مدفيديف إلى أنه في بلدان أميركا اللاتينية، بما في ذلك كوبا، يجري حاليا اختبار مبادئ الانقلابات غير المشروعة وتغيير الحكومات، حيث "تحشر الولايات المتحدة أنفها" في شؤون البلدان الأخرى.

(تستمر)

وقال بهذا الخصوص : "الآن ، في منطقتكم، يجري بالفعل اختبار نموذج جديد لجميع أنواع التدخلات في شؤون الدول ذات السيادة، ومحاولات الانقلابات غير المشروعة وتغيير الأنظمة [السلطة] . علاوة على ذلك، في هذه الحالة ، لا تعمل الولايات المتحدة بمساعدة الأدوات اللينة فقط ، كما يقال عادة في الشؤون الدولية ".

وكان مدفيديف قد وصل إلى كوبا، الأربعاء الماضي، في زيارة تستغرق يومين، حيث اجتمع أمس الخميس، مع نظيره الكوبي، ميغيل دياس- كانيل، لمناقشة قضايا الساعة للتعاون الثنائي في مجالات مختلفة، بما في ذلك مجال التجارة والاقتصاد والاستثمارات ومجال الطاقة.

وتعتبر روسيا اليوم، التعاون مع دول أميركا اللاتينية، أحد المسارات المحورية الواعدة في السياسة الخارجية، استناداً إلى الولاء لمبادئ احترام القانون الدولي وتعزيز الدور المحوري للأمم المتحدة وضمان التنمية المستدامة. وتعتبر العلاقات بين روسيا وكوبا علاقات تقليدية مبنية على الاحترام المتبادل والتعاون الاقتصادي وفي مجال السياسة الدولية على صعيد الأمم المتحدة وفي القضايا العالمية الملحة.

أفكارك وتعليقاتك