اتهامات متبادلة بين الجيش اليمني و"أنصار الله" بالخروقات جنوب الحديدة

(@FahadShabbir)

اتهامات متبادلة بين الجيش اليمني و"أنصار الله" بالخروقات جنوب الحديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 اكتوبر 2019ء) تبادل الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، وجماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الجمعة، الاتهامات بقصف مواقعهما في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة في الجيش، أن "الحوثيين شنوا قصفاً بقذائف الهاون عيار 120 ملم ومدفعية الهاوزر صوب مواقع القوات المشتركة جنوب الجبلية في مديرية التحيتا جنوب الحديدة"​​​.

وقال إن "قصفاً آخر نفذه الحوثيون بعدد من صواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون عيار 82 ملم وبي 10 على مواقع للقوات شمال منطقة الجبلية".

وأضاف: "تعرضت مواقع تمركز للقوات في المنطقة إلى استهداف بمدفع عيار 23 ملم م.ط، وأسلحة متوسطة عياري 14.5 و12.7 ملم وقذائف آر بي جي".

وأشار إلى "استهداف الحوثيين مواقع شرق مدينة الصالح وفي شارع 7 يوليو (شمال شرقي مدينة الحديدة)، وشارع الخمسين شرق مدينة الحديدة، ومنطقة كيلو 16 في مديرية الحالي جنوب الحديدة، بقذائف هاون عياري 120 و82 ملم وهاوزر، ومدفع م.

(تستمر)

ط عيار 23 ملم".

من جهة ثانية، أفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، بأن الجيش اليمني أطلق أكثر من 10 قذائف على منطقة الجاح في مديرية بيت الفقية جنوب شرقي الحديدة، وفتح نيران رشاشاته على مناطق شمال مديرية حيس جنوب شرقي الحديدة، ومنطقة 7 يوليو السكنية وشارع الخمسين.

إلى ذلك، أصيب طفلان اثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق للتحالف في قرية الجربة بمديرية الدريهمي جنوب الحديدة، حسب "المسيرة".

أفكارك وتعليقاتك