وزيرة الخارجية السويدي تؤكد إجراء مفاوضات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في ستوكهولم

وزيرة الخارجية السويدي تؤكد إجراء مفاوضات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في ستوكهولم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 اكتوبر 2019ء) أكدت وزيرة الخارجية السويدية، آن ليندي، اليوم السبت، بدء المفاوضات بين ممثلي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، في ستوكهولم.

وكتبت ليندي على موقع "تويتر"، أشعر بالتفاؤل لأن وفدي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية على مستوى العمل، موجودان الآن في ستوكهولم لإجراء مفاوضات​​​. الحوار ضروري لتحقيق نزع السلاح النووي وإيجاد حل سلمي".

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة "رونهاب"، أن وفدي كوريا الشمالية برئاسة سفير المهمات الخاصة كيم ميونغ غيل والولايات المتحدة ،بدآ محادثات عمل رسمية في ستوكهولم، اليوم السبت، وهى المرة الأولى منذ قمة شباط/فبراير في هانوى. يرأس الوفد الأميركي المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى كوريا الشمالية ستيفن بيغان.

(تستمر)

وصل ممثلو الوفود إلى مكان التفاوض - في فيلا الفيس ستراند في جزيرة ليدينو .

وفي وقت سابق ذكرت صحيفة "التايم"، نقلا عن مصادر بالبيت الأبيض، أن الرئيس الأميركى دونالد ترامب مستعد أن يقترح على كيم جونغ – أون، تعليق عقوبات الأمم المتحدة بما يخص تصدير المنسوجات والفحم إذا وافقت سلطات كوريا الشمالية على تفكيك المنشأة النووية الرئيسية في يونبن، ووقف إنتاج اليورانيوم العالي التخصيب.

ويذكر أن القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، التي عقدت في هانوي في 27-28 شباط/فبراير الماضي، انتهت دون توقيع وثيقة مشتركة وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في الأول من آذار/مارس الماضي، أن السبب الحقيقي وراء عدم التوصل للاتفاق في اجتماع القمة، بين واشنطن وبيونغ يانغ، يعود لإصراره على نزع السلاح النووي بالكامل، وبالمقابل يصر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، على نزع هذه الأسلحة من مواقع معينة فقط.

أفكارك وتعليقاتك