مؤتمر دبي الرياضي للذكاء الاصطناعي يستعرض تجارب المدن العالمية

مؤتمر دبي الرياضي للذكاء الاصطناعي يستعرض تجارب المدن العالمية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 اكتوبر 2019ء) يستعرض "مؤتمر ومعرض دبي الرياضي للذكاء الاصطناعي" الذي يقام يومي 14 و15 أكتوبر الجاري تجربة أشهر المدن العالمية في تطبيق الذكاء الاصطناعي بكل مجالات الحياة وبالأخص في المجال الرياضي ومن بينها بيفرلي هيلز الأمريكية وتشنغدو الصينية وإمارة موناكو الأوروبية.

وأعلن مجلس دبي الرياضي عن مشاركة الدكتور جوليان جولد عمدة مدينة بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأمريكية وين يجان محافظ ولاية تشنغدو الصينية وفريدرك جينتا رئيس ملف التحول الرقمي لمدينة موناكو الأوروبية في فعاليات النسخة الأولى من هذا الحدث الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة وينظمه مجلس دبي الرياضي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس مجلس دبي الرياضي في قاعة راشد بمركز دبي التجاري العالمي.

(تستمر)

وستتناول الجلسة التي تحمل عنوان "الذكاء الاصطناعي والمجتمع" موضوع تطبيق خدمات الذكاء الاصطناعي وأهميتها في الإدارة الرياضية المجتمعية بالمدن الكبرى ويتم خلالها استعراض أرقام مهمة وإحصائيات تتعلق بالجانب الرياضي في هذه المدن ومن أهمها الأندية والمراكز الرياضية المتقدمة تكنولوجيًا والتي طبقت الذكاء الاصطناعي والفعاليات الرياضية والنشاط الرياضي الأكثر أهمية أو شعبية التي تم استخدام الذكاء الاصطناعي فيها.

كما سيتم مناقشة التحديات التي تواجه تطبيق الذكاء الاصطناعي في هذه المدن وكيف يتم إنشاء مراكز وبرامج لتشجيع جميع فئات المجتمع على ممارسة الرياضة وطرق اكتشاف المواهب الرياضية في المدارس ودعم هذه المواهب خلال رحلة الوصول إلى تحقيق الإنجازات الرياضية كما سيتم مناقشة أساليب محاربة السمنة عند الأطفال بأحدث الطرق وأهمية الذكاء الاصطناعي في مستقبل الرياضة المجتمعية وتطوير الرياضات الجديدة وارتباطه بمستقبل القطاع الرياضي.

وتقام خلال المؤتمر جلسة خاصة تتحدث خلالها سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر المديرة العامة لمكتب مدينة دبي الذكية - الجهة الحكومية التي تقود عملية التحول الذكي في إمارة دبي بقطاعيها الخاص والعام لجعل دبي نموذجا معياريا عالميا للمدن الذكية – عن مشروعات إمارة دبي والبنية التحتية للخدمات الالكترونية الذكية لمواكبة عصر خدمات المستقبل خلال السنوات العشر المقبلة.

ويسلط ين يجان محافظ ولاية تشنغدو الصينية خلال مشاركته الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في تيسير مهام المنظمات الرياضية في اتخاذ القرارات السليمة من خلال جمع البيانات والأرقام الكبيرة كما يستعرض أفضل الأفكار والأدوات التي تمكن مدينة يصل تعداد سكانها إلى أكثر من 30 مليون نسمة إلى التخطيط الجيد وإدارة الفعاليات الرياضية بكفاءة واحترافية.

وتربط ولاية تشنغدو علاقات قوية مع إمارة دبي في إطار التعاون المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية الصين منذ عام 2014 حيث امتدت العلاقات إلى تأسيس كأس دبي تشنغدو الدولي للخيول.

أفكارك وتعليقاتك