108 دول تؤكد مشاركتها في بطولة التسامح جراند سلام أبوظبي العالمية للجودو

108 دول تؤكد مشاركتها في بطولة التسامح جراند سلام أبوظبي العالمية للجودو

- رئيس اتحاد المصارعة و الجودو: منافسات جراند سلام العالمية ستكون حدثا تاريخيا .

أبوظبي في 5 أكتوبر/ وام / تلقي سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة و الجودو اتصالا هاتفيا أمس من النمساوي ماريوس ل. فيزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو/IJF/ هنأ فيه الإمارات على تقدم 108 دول من مختلف قارات العالم للمشاركة في بطولة التسامح جراند سلام أبوظبي للجودو مع إغلاق باب التسجيل اليوم.

و من المنتظر أن تقام البطولة خلال الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر الجاري في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية بأبو ظبي، والتي سجلت حتى الآن مشاركة قياسية لم تحدث من قبل في أي من النسخ السابقة سواء في باريس أو طوكيو أو باكو أو موسكو.

وقال ماريوس إن بطولة التسامح أبوظبي جراند سلام المقبلة التي يسعد الاتحاد الدولي بالإشراف عليها تأتي ضمن أولويات قيم الاتحاد التي تدعو للسلام والتسامح والمحبة وستشهد مشاركة 679 لاعبا ولاعبة و تأتي في إطار البطولات الآخيرة التي ينظمها الاتحاد في عام 2019، ومع بداية العد التنازلي لدورة الألعاب الأولمبية المقررة في العاصمة اليابانية طوكيو 2020 بما يكسبها قيمة مضافة وأهمية قصوى لاسيما أن حصة الإناث والذكور في المشاركة في ألعاب طوكيو الأولمبية ستكون مناصفة بينها.

(تستمر)

و كشف محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة أن العمل متواصل لإنجاح بطولة التسامح التي تبدأ فعالياتها التنظيمية باستقبال الوفود المشاركة بعد اسبوعين بهدف إخراجها بأفضل صورة.

و جدد رئيس اللجنة العليا المنظمة الترحيب بالدول الشقيقة والصديقة وبمشاركة منتخب " كوراساو" إحدى جزر منطقة البحر الكاريبي كأول مشاركة له في بطولات الاتحاد الدولي للجودو إلى جانب مشاركة قياسية من الاتحادات العربية للجودو وبنسب مختلفة من اللاعبين واللاعبات مؤكدا أن بطولة التسامح للجودو المقبلة التي تحتضنها العاصمة أبو ظبي ستكون حدثا تاريخيا في مسيرة الاتحاد الدولي للجودو.

أفكارك وتعليقاتك