"اتصالات" تعمل في 16 دولة وتقدم خدماتها لأكثر من 143 مليون مشترك

"اتصالات" تعمل في 16 دولة وتقدم خدماتها لأكثر من 143 مليون مشترك

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 اكتوبر 2019ء) نما إجمالي عدد مشتركي "مجموعة اتصالات" بنسبة 2% ليبلغ 143 مليون مشترك في 16 دولة بنهاية النصف الأول من العام الجاري بحسب المهندس صالح عبدالله العبدولي الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة اتصالات" .

و قال المهندس صالح عبدالله العبدولي إن مشاركة "اتصالات" في "أسبوع جيتكس للتقنية" في دورته الـ 39 الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي من 6 إلى 10 أكتوبر الجاري تأتي تحت شعار "الجيل الخامس؛ عالم بلا حدود" والذي يدل في مضمونه على مدى ارتباط وتفاعل الإنسان مع التكنولوجيا المستقبلية.

وأكد العبدولي أن مستقبل قطاع الاتصالات العالمي يكمن في الاستثمار في التحول الرقمي وشبكة الجيل الخامس الأمر الذي دفع "مجموعة اتصالات" للمضي قدماً في التركيز على استثماراتها بهذا الشأن لإحداث نقلة نوعية في مستقبل خدمات الاتصالات محلياً وعبر عملياتنا المختلفة.

(تستمر)

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة اتصالات" في لقاء مع وسائل الإعلام بمناسبة انطلاق أسبوع جيتكس للتقنية غدا في دبي أن اتصالات تسير بخطى متحفظة في سياسات الاستثمار الدولي فضلاً عن التركيز على موائمة أعمالها حيث نما عدد إجمالي مشتركي "مجموعة اتصالات" بنسبة 2% حتى بلغ 143 مليون مشترك بنهاية النصف الأول من العام 2019.

وقال إن أسبوع "جيتكس" للتقنية بات اليوم الحدث التكنولوجي الأبرز في المنطقة باعتباره منصةً فريدة لتبادل الخبرات وعرض التقنيات المستقبلية والحلول الذكية، ويحظى بمشاركة واهتمام كبريات المؤسسات التقنية العالمية حيث تحرص "اتصالات" على المشاركة السنوية في هذا الحدث الهام الذي ينسجم مع "رؤية الإمارات 2021" باعتبار التقنية الرقمية أحد الركائز الوطنية الأساسية، لنكون بذلك جزءاً فاعلاً من منظومة الحداثة والتطور التي ارتبطت باسم دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال استعراض أحدث التقنيات والحلول الجديدة، فضلاً عن التواصل مع الشركاء والعملاء من شتى أنحاء العالم.

وأضاف العبدولي نشارك هذا العام في جيتكس تحت شعار "الجيل الخامس: عالم بلا حدود" لتسليط الضوء على الإمكانات الضخمة التي تسخّرها هذه التقنية المتطورة تحقيقاً للاستراتيجية التي نتبناها والمتمثلة في "قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات" حيث تتميز تقنية الجيل الخامس بقدرتها غير المسبوقة على دعم تطبيقات متعددة للمدن الذكية والفيديو ثلاثي الأبعاد والعاب الفيديو التفاعلية والحوسبة السحابية، والاتصال الآلي بين الأجهزة للأتمتة الصناعية وغيرها لاسيما وأن توقعات الاتحاد الدولي للاتصالات المتحركة تشير إلى أن مساهمة شبكة الجيل الخامس 5G في الاقتصاد العالمي ستصل في السنوات القادمة إلى نحو 2.2 تريليون دولار.

وأوضح العبدولي أن النتائج المالية التي حققتها الشركة في النصف الأول من عام 2019 أظهرت قدرة الشركة على "قيادة المستقبل الرقمي" مدعومة بالتزام "اتصالات" المستمر بمواصلة الاستثمار في التقنيات المستقبلية والحلول المبتكرة بما يسهم في إثراء تجربة العملاء الشاملة من جهة، وتعظيم القيمة المضافة للمساهمين من جهة أخرى.. حيث وصلت قيمة إيرادات "مجموعة اتصالات" الموحدة خلال النصف الأول من العام 2019 إلى 25.9 مليار درهم، في حين وصلت أرباحها الصافية الموحدة إلى4.4 مليار درهم، وبزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 3.1%. كما وصل عدد المشتركين في دولة الإمارات خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 12.4 مليون مشترك، وبلغ إجمالي عدد مشتركي "مجموعة اتصالات" خلال الفترة نفسها إلى 143 مليون مشترك بزيادة سنوية بلغت 2%.

وتابع العبدولي ان شبكة "اتصالات" اليوم واحدة من أسرع وأحدث الشبكات على مستوى العالم نتيجة الاستثمارات المتواصلة التي ضختها الشركة على مدى السنوات الماضية، وهو ما أتاح تحقيق نتائج مبهرة في مستويات جودة التغطية، حيث وصلت تغطية شبكة الجيل الرابع /4G/ إلى 4.99%، في حين وصلت تغطية الجيل الثالث /3G/ إلى 99.8%.. كما واصلت دولة الإمارات تربعها على المركز الأول عالمياً وللعام الثالث على التوالي بتحقيقها أعلى نسبة نفاذ في توصيل شبكة الألياف الضوئية للمنازل /FTTH/ بعد أن بلغت نسبة التغطية95.7 %، وذلك بحسب التقرير الصادر عن المجلس العالمي للألياف الضوئية الواصلة للمنازل /FTTH Council/.

وقال إن "اتصالات" تتبوأ اليوم مكانة مرموقة في جميع الأسواق التي تعمل بها والبالغ عددها 16 دولة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، وهي الإمارات، السعودية، مصر، المغرب، موريتانيا، أفغانستان، مالي، الجابون، بوركينا فاسو، بنين، ساحل العاج، توغو، النيجر، جمهورية إفريقيا الوسطى، ومؤخراً جمهورية تشاد.. مشيرا إلى أن "اتصالات المغرب"، نجحت مؤخرا بالاستحواذ على شركة "تيجو تشاد" بنسبة 100%، إضافة إلى إطلاق خدمات الجيل الرابع 4g في بوركينا فاسو، بهدف تعزيز جودة خدمات الاتصال المقدمة للعملاء ومواكبة التطور الرقمي.

كما نجحت "مجموعة اتصالات" مؤخـراً بعقد اتفاقية استحواذ بنسـبة 100% لأعمـال" Help AG" في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، والتي تعتبر من الشركات الرائدة في مجال الأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ يتماشى هذا مع الاستراتيجية الرقمية لـ ’اتصالات‘ من خلال تعزيز وتنويع المحفظة الرقمية، بالإضافة إلى تسريع نمو الأنشطة الحالية للأمن السيبراني، ويعزز قدرة ’اتصالات‘ الرقمية في الأسواق التي تخدمها.

أفكارك وتعليقاتك