تقرير/ أسطورة التنس السويسري روجر فيدرر يرفض الاستسلام في 2020

تقرير/ أسطورة التنس السويسري روجر فيدرر يرفض الاستسلام في 2020

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 اكتوبر 2019ء) حسم أسطورة التنس السويسري روجر فيدررالجدل الدائر حول اعتزاله لعبة الكرة الصفراء بعد أولمبياد طوكيو 2020، ووضع حدا للمجتهدين حول نهاية مسيرته مع الرياضة المفضلة له بنهاية العام المقبل.

وأكد روجر - ابن الـ 38 عاما وصاحب الرقم القياسي في إحراز البطولات الكبرى / 20 لقبا / - أنه مستمر مع رياضته المفضلة لسن الأربعين وربما بعد الأربعين أيضا، وأنه يملك كل مقومات البقاء في الملاعب بما فيها القدرة على تحطيم أرقامه القياسية التي حققها وتتجاوز الـ 100 بطولة ولقب.

ويعتبر روجر فيدرر أحد أكثر الرياضيين في العالم تحقيقا للمكاسب المالية من ممارسته الرياضة، حيث أن مجموع الجوائز التي حصل عليها من البطولات يتجاوز الـ 700 مليون دولار، كما أنه وبرغم تقدم عمره في الرياضة التي تحتاج إلى جهد كبير وطاقة لا تنفذ مثل التنس الأرضي، إلا أنه ما زال يملك القوة والمرونة والمهارة التي تجعله حتى الآن بين المصنفين الثلاث الأوائل في العالم.

(تستمر)

في عالم التنس يعتبر فيدرر " ليونيل ميسي" تلك الرياضة لأنه الأكثر مهارة، وواحد من أكثر الرياضيين شعبية في العالم، حيث يحتفظ بمركزه واحدا من أفضل المصنفين الأوائل في العالم منذ عام 2002 وحتى نوفمبر عام 2016، إضافة إلى أنه واحد من أفضل 20 مصنفا في العالم منذ عام 2001 وحتى الآن، ويعتبره العديد من المعلقين والمحللين أعظم لاعب كرة تنس أرضي عرفه التاريخ على ضوء الجمع بين الإنجازات والمهارات والقدرة على الاستمرار في الملاعب لأطول فترة ممكنة.

وروجر فيدرر الشهير بـ "المايسترو" يبلغ طوله 185 سم، ووزنه 85 كجم، ويلعب باليد اليمنى، ويملك مهارة استثنائية كأفضل لاعب تنس في العالم يمكنه أن يلعب الضربة الخلفية القوية والدقيقة بيد واحدة، قد سبق اختياره سفيرا للنوايا الحسنة في اليونيسيف، ومن أبرز إنجازاته فوزه بذهبية أولمبياد بكين للتنس الزوجي للرجال 2008، وفضية أولمبياد لندن للفردي 2012، ويملك أرقاما قياسية يصعب تحطيمها أبرزها البقاء على قمة التصنيف العالمي في المركز الأول لمدة 310 أسابيع، وإحرازه لـ 20 لقبا من بطولات الجراند سلام الكبرى لفردي الرجال، والوصول إلى نهائي كل البطولات الكبرى الأربع 5 مرات على الأقل في كل بطولة، ونهائي ويمبلدون 12 مرة، وهو أكثر من فاز ببطولة ويمبلدون 8 ألقاب.

وبالعودة إلى موقفه من الاعتزال في 2020 .. قال فيدرر: "لن أتوقف عن اللعب في الموسم المقبل، أنا قادر على مواصلة البقاء في ملعب التنس حتى أصل إلى 40 عاما من العمر، مع كل الاحترام الواجب للأجيال القادمة في ظل وجود صديقي رافائيل الذي يلاحقه في الأرقام القياسية بعدد البطولات الكبرة بـ 19 لقبا، من أجل تعزيز الفارق بيني وبينه".

بطل ويمبلدون التاريخي لديه رغبة كبيرة في مواصلة التنافس مرة أخرى، ليظل اللاعب الأكثر شهرة في البطولات الأربع الكبرى، وهو الحافز الكبير الذي يدفع روجر للاستمرار على الأقل حتى 2021، ولا سيما أنه تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية لفردي الرجال في بطولات الجراند سلام 30 مرة، منها 10 مرات متتالية، فيما وصل لنهائي ويمبلدون 18 مرة من أصل 19، كما أنه اللاعب الوحيد الذي تمكن من الوصول للدور نصف النهائي 23 مرة على التوالي في بطولات الجراند سلام خلال الفترة من 2004 وحتى 2010.

أفكارك وتعليقاتك