الجوجيتسو يهدي الإمارات 8 ميداليات ملونة في بطولة ألمانيا المفتوحة

الجوجيتسو يهدي الإمارات 8 ميداليات ملونة في بطولة ألمانيا المفتوحة

هاناو ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 اكتوبر 2019ء) حصد أبطال منتخب الإمارات للجوجيتسو 8 ميداليات ملونة في بطولة ألمانيا المفتوحة التي أقيمت منافساتها اليوم بمدينة هاناو، وتتوزع الميداليات الثماني على 3 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتين، حيث حلق بالذهب كل من بطلنا العالمي فيصل الكتبي في وزن 94 كجم، ومحمد العامري في وزن 77 كجم، وعمر الفضلي في وزن 62 كجم، فيما توج بالفضيات كل من زايد الكثيري في وزن 62 كجم، وعلي البناي في وزن 85 كجم، ويحيي الحمادي في وزن فوق ال 94 كجم.

أما البرونزيتان فقد فاز بهما كل من عبد الله الجنيبي في وزن 69 كجم، وعبدالله الكبيسي في وزن فوق 94 كجم. في نفس الوقت لاعب منتخبنا محمد علي السويدي للإصابة في أنكل القدم تحول على أثرها إلى المستشفى حيث حصل على الإسعافات التي جعلته بحالة جيدة.

(تستمر)

من ناحيته أكد عبد الله الشامسي المشرف الإداري على المنتخب رئيس البعثة أن أبطال الإمارات حققوا العديد من المكاسب نتيجة المشاركة في تلك البطولة، وعلى رأسها الاطمئنان على جاهزيتهم لبطولة العالم المقبلة في نوفمبر من العام الجاري بأبوظبي والتي تعد الهدف الأكبر في كل منافسات الموسم الحالي، كما أن اللاعبين استفادوا كثيرا من الاحتكاك مع مختلف المدارس، وتعرفوا على عدد من المنافسين المتوقع لهم المشاركة في بطولة العالم بأبوظبي.

وقال الشامسي: بالنسبة لفيصل الكتبي وعمر الفضلي كنت أتوقع لهما الفوز بالذهب على ضوء نتائجهما من قبل في كل المشاركات الإقليمية والقارية والعالمية، ولكني سعدت كثيرا بذهبية محمد العامري لأنه من النجوم الصاعدين الذين يبشرون بمستقبل مشرق، وقد كان عند حسن الظن به، كما أن فضية يحيي الحمادي لم تأت من فراغ لأن وزنه من الاوزان الصعبة حيث يضعه دائما في مواجهة لاعبين من العيار الثقيل من حيث المهارة والقوة، وفي نفس الوقت فإن علي البناي يعد مكسبا كبيرا في تلك البطولة أيضا على ضوء الفضية التي أحرزها ولا سيما أن البطولة تقام بنظام الأوزان وليس الاحزمة، ومن المؤكد أنه واجه لاعبين أكثر منه خبرة، ولكنه تغلب عليهم بالمهارة والتركيز حتى بلغ النزال النهائي.

وتابع الشامسي: إذا كنا قد شاركنا ب 10 لاعبين في بطولة بحجم بطولة ألمانيا وصعدنا منصات التتويج 8 مرات فإن ذلك يعد إنجازا يرضينا، ولكننا دائما نطمح في المزيد، وفي كثير من الأحيان يكون المكسب هو الخبرات الدولية والدروس المستفادة من المشاركات الخارجية، ونحن على ثقة بأن أبناءنا سوف يكونوا على أعلى مستوى وفي أتم جاهزية كلما اقتربنا من بطولة العالم المقرر إقامتها بصالة مبادلة أرينا في مدينة زايد الرياضية الشهر المقبل.

الجدير بالذكر ان البعثة سوف تعود إلى أبوظبي اليوم ليلتحق اللاعبون بزملائهم هنا بالمعسكر المفتوح حتى تاريخ الأول من نوفمبر الذي سيتم تصفية اللاعبين فيه، واختيار القائمة النهائية التي ستدخل المعسكر المغلق الأخير للبطولة ومدته أسبوعان والذي سيشارك به عدد من اللاعبين الدوليين الأجانب واللاعبات لرفع مستوى لاعبينا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك