خارجية الوفاق تعلن عدم تلقيها دعوة للمشاركة في مؤتمر برلين حول ليبيا

خارجية الوفاق تعلن عدم تلقيها دعوة للمشاركة في مؤتمر برلين حول ليبيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 اكتوبر 2019ء) صرح وزير الخارجية لحكومة الوفاق الليبية محمد الطاهر سيالة في العاصمة طرابلس ، أن حكومة الوفاق لم تتلقى أي دعوة لحضور مؤتمر برلين حول ليبيا.

ورداً على سؤال وكالة سبوتنيك هل تلقيتم دعوة لحضور مؤتمر برلين التي دعت له السلطات الألمانية  ومن سوف يشارك من الأطراف الليبية بهذا المؤتمر قال إن " لم ندعى"​​​.

من جهة أخرى قال عضو مجلس النواب الليبي، علي السعيدي القايدي في شرق البلاد الذي يتخذه من مدينة طبرق مقراً له في تصريح سابق ، إن بلاده لم تتلق أية دعوة لحصور مؤتمر دولي حول ليبيا في ألمانيا.

وحول مساعي ألمانيا إلى عقد مؤتمر دولي بشأن الوضع في ليبيا، أكد القايدي قائلا: "نحن لسنا بحاجة  لعقد أي مؤتمر خارج البلاد، فكم من مؤتمرات عقدت خارج البلاد وما هي النتيجة؟ لا نتيجة إيجابية إطلاقا، لم نتلق أي دعوة من ألمانيا  بشأن المؤتمر الدولي حول ليبيا في ألمانيا وليس هناك أي تواصل".

(تستمر)

وأوضح أن "مجلس النواب الليبي لم يستلم أي دعوة بعد"، موضحاً بأن "هذا المؤتمر لا نتوقع الجديد ولكن ليس هذا المؤتمر الاول ولا الأخير ولن يعكس  اي إيجابيات للأسف".

وكشف موقع "أفريكا إنتيلغنس" استبعاد قطر من المشاركة في مؤتمر برلين حول ليبيا، المنتظر تنظيمه في الفترة المقبلة.

وأوضح الموقع نقلاً عن مصادر، أن قرار استبعاد قطر أغضب رئيس المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق فائز السراج، ما دفعه إلى تشديد شروطه للمشاركة في المؤتمر، وفقاً لصحيفة المتوسط الليبية.

أفكارك وتعليقاتك