السفارة الروسية في طهران تعمل لتأمين تواصل الدبلوماسيين مع الصحفية الروسية المحتجزة بإيران

السفارة الروسية في طهران تعمل لتأمين تواصل الدبلوماسيين مع الصحفية الروسية المحتجزة بإيران

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 اكتوبر 2019ء) أعلن الملحق الإعلامي بالسفارة الروسية في طهران، أندريه غانينكو، اليوم الإثنين، أن السفارة تعمل لتأمين تواصل الدبلوماسيين مع الصحفية الروسية، يوليا يوزيك، المحتجزة في إيران.

وقال غانينكو لوكالة "سبوتنيك": " تعمل السفارة على تواصل الدبلوماسيين" مع الصحفية الروسية يوليا يوزيك، المحتجزة في إيران​​​.

هذا وصرح مدير القسم الأسيوي الثاني في وزارة الخارجية الروسية، زامير كابولوف، في وقت سابق من اليوم، لوكالة "سبوتنيك" بأن موسكو تعوِل على إطلاق سراح الصحفية الروسية المحتجزة في إيران، يوليا يوزيك، في القريب العاجل، وهو ما قد يحدث خلال هذا الأسبوع.

وكانت السفارة قد ذكرت في وقت سابق، أن الصحفية الروسية، يوليا يوزيك، وصلت إلى طهران في 29 أيلول/سبتمبر بدعوة خاصة ، وتم حجز جواز سفرها في المطار لأسباب غير معروفة، وفي الثاني من تشرين الأول/أكتوبر تم اعتقال المواطنة الروسية في فندق إقامتها بالعاصمة الإيرانية.

(تستمر)

هذا وكانت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد أعلنت يوم الجمعة الماضي، أن الوزارة استدعت السفير الإيراني في موسكو إلى مبنى الخارجية، على خلفية احتجاز الأمن الإيراني للصحفية الروسية، يوليا يوزيك، لإيضاح ملابسات الموقف وضمان حقوق المواطنة الروسية.

أفكارك وتعليقاتك