بيسكوف حول ما ذكرته صحيفة أميركية: يجب التعامل مع ما ينشر بكثير من العناية

بيسكوف حول ما ذكرته صحيفة أميركية: يجب التعامل مع ما ينشر بكثير من العناية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 اكتوبر 2019ء) أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، اليوم الإثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يبلغ خلال الاتصال الهاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، عن عدم اقتناعه بوقوف موسكو خلف حادثة تسميم ضابط المخابرات السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا.

وقال بيسكوف أنه لا يعرف مدى صحة تلك المعلومات والمنشورات المماثلة بشكل عام، موضحا: "نحن على علم بذلك، لقد رأينا هذا المقال (واشنطن بوست)، لكننا لسنا متأكدين من أنه يمكن اعتبار هذه المقالة معلومات موثوقة​​​. عموما، أعتقد أنه ينبغي التعامل مع مثل ما ينشر بكثير من العناية لما تتضمنه من تجاوزات واحتمالات مختلفة ".

وأضاف بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال عما إذا كان تحدث مع بوتين عن ذلك: "لا ، لم يخبر بوتين".

(تستمر)

وكانت صحيفة واشنطن بوست قد ذكرت في وقت سابق، نقلا عن مصادر، أن ترامب في محادثة هاتفية في صيف عام 2018 مع رئيسة وزراء بريطانيا العظمى آنذاك، تيريزا ماي، شكك في روايتها عن "تورط محتمل" للسلطات الروسية بحادثة تسميم سكريبال وابنته يوليا.

ونقلت الصحيفة عن شخص مطلع على فحوى الاتصال قوله: "آمن ترامب بفكرة أن هناك شكوكا ذات مصداقية بشأن التسميم، وعلى مدى 10 دقائق أثناء الاتصال الهاتفي كانت ماي تقول إن ذلك (تورط روسيا) من المحتمل جدا، فيما كان ترامب يقول إنه ليس مقتنعا به".

يذكر أن الشرطة البريطانية عثرت على الضابط السابق في الاستخبارات الروسية، سيرغي سكريبال، الذي عمل لصالح الاستخبارات البريطانية وابنته يوليا، في حالة إغماء عند مركز تجاري في مدينة سالزبوري البريطانية في الـ 4 من آذار/مارس 2018.

ويوجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب "آ-234" ، الأمر الذي نفته روسيا مرارا، مؤكدة ألا علاقة لها بهذا الحادث، وأنها تخلصت من كل الأسلحة الكيميائية لديها، وبإشراف من منظمة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية.

أفكارك وتعليقاتك