نتنياهو يهنئ بوتين بمناسبة عيد ميلاده والأخير يهنئه بحلول رأس السنة العبرية

نتنياهو يهنئ بوتين بمناسبة عيد ميلاده والأخير يهنئه بحلول رأس السنة العبرية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 اكتوبر 2019ء) هنأ رئيس الوزراء ووزير الدفاع الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بمناسبة عيد ميلاده.

وجاء في بيان عن ديوان الحكومة الإسرائيلية : " تحدث رئيس الوزراء ووزير الدفاع بنيامين نتنياهو اليوم هاتفياً، مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وهنأه بمناسبة عيد ميلاده الذي يصادف اليوم"​​​.

وأشار البيان إلى أنه و من جانبه "هنأ الرئيس بوتين رئيس الوزراء نتنياهو بمناسبة حلول رأس السنة العبرية الجديدة وطلب منه أن ينقل تهانيه إلى الشعب الإسرائيلي"

وأضاف البيان : " رئيس الوزراء نتنياهو قال في هذا الصدد، خلال احتفالية أقيمت لموظفي مكتب رئاسة الوزراء بمناسبة حلول رأس السنة العبرية الجديدة: "أجريت مكالمة هامة جداً، مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

(تستمر)

لقد اجتمعت معه قبل عدة أسابيع وبحثنا قضايا ذات أهمية لأمن دولة إسرائيل، وهذه المكالمة أيضاً مهمة لأمن إسرائيل. نواجه تحديات كبيرة من حولنا ولكننا نتمتع بتعاون وبتنسيق هام مع روسيا، وهذا يعتبر حيويا بالنسبة لنا وسنواصل القيام بذلك".

هذا وكان الكرملين، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الذي يحتفل اليوم الإثنين، بعيد ميلاده السابع والستين، تلقى عشرات التهاني من رؤساء الدول والحكومات الأجانب.

وجاء في بيان الكرملين: "تلقى رئيس روسيا الاتحادية التهنئة شخصيًا عبر الهاتف ... من رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو".

أفكارك وتعليقاتك