المرشح لتولي رئاسة الدبلوماسية في الاتحاد الأوروبي: الحوار مع روسيا ممكن رغم العقوبات

المرشح لتولي رئاسة الدبلوماسية في الاتحاد الأوروبي: الحوار مع روسيا ممكن رغم العقوبات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 اكتوبر 2019ء) أعرب المرشح لتولي رئاسة الدبلوماسية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أنه على الرغم من العقوبات المفروضة على روسيا، إلا أنه يجب البحث عن نقاط للحوار مع موسكو.

وقال بوريل: "أوروبا يجب أن تكون موحدة، وذلك للحفاظ على العقوبات حتى يتغير سلوك روسيا، وآمل أن تكون هناك وحدة في مجلس الاتحاد الأوروبي للحفاظ على العقوبات​​​. لكن هذا لا يعني أن ليس هناك حاجة إلى تذكر المبادئ الخمسة لعلاقات الاتحاد الأوروبي مع روسيا، وآخرها يقول أن هناك حاجة إلى التفاعل مع روسيا بشأن تلك النقاط التي ستتيح لنا إقامة حوار ".

ويخوض وزير خارجية إسبانيا، نائب رئيس المفوضية الأوروبية بوريل، اليوم الاثنين، جلسة استماع في لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي كمرشح لرئاسة الدبلوماسية في الاتحاد الأوروبي.

(تستمر)

والجدير بالذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ساءت على خلفية الأزمة الأوكرانية، حيث فرضت دول الاتحاد الأوربي عقوبات ضد أشخاص وقطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي.

وتتهم بروكسل وواشنطن روسيا بالتدخل في النزاع بشرق أوكرانيا، الأمر الذي نفته موسكو أكثر من مرة، مؤكدة أنها ليست طرفا في النزاع الأوكراني.

أفكارك وتعليقاتك