رئيس الوزراء الفلسطيني يصل القاهرة على رأس وفد وزاري في زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام

رئيس الوزراء الفلسطيني يصل القاهرة على رأس وفد وزاري في زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 اكتوبر 2019ء) وصل رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، مساء اليوم الاثنين، إلى القاهرة على رأس وفد وزاري كبير في زيارة رسمية لمصر تستغرق ثلاثة أيام.

وأفاد بيان صادر عن السفارة الفلسطينية بالقاهرة بأن اشتية استعرض ونظيره المصري مصطفى مدبولي آفاق التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين​​​.

وأشاد اشتية بالعلاقة المميزة بين فلسطين ومصر التي تمتد في عمق التاريخ، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس لرئيس الوزراء المصري والوزراء.

ومن جانبه، أكد سفير فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، دياب اللوح أن الهدف من زيارة رئيس الوزراء والوفد الوزاري المرافق، هو مدّ جسور التعاون السياسي والتنفيذي بين البلدين والنهوض بها إلى أعلى مستويات التنسيق، الأمر الذي أكده الرئيس محمود عباس عبر توجيهاته الدائمة بوجوب استمرار العلاقة المتميزة مع جمهورية مصر العربية ودوام التنسيق الثنائي في شتّى المجالات.

(تستمر)

ويضم الوفد المرافق لرئيس الوزراء الفلسطيني وزراء الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي، والمالية شكري بشارة، والاقتصاد الوطني خالد العسيلي، والتعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، ووزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة.

كما يضم الوفد وزراء الصحة مي الكيلة، والزراعة رياض عطاري، والحكم المحلي مجدي الصالح، والنقل والمواصلات عاصم سالم، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر، وأمين عام مجلس الوزراء أمجد غانم، ورئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ظافر ملحم، والناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم.

ويتضمن جدول أعمال الزيارة، بحسب بيان السفارة الفلسطينية، لقاءات ثنائية بين العديد من الوزراء ونظرائهم في مصر، وتتناول سبل تفعيل أعمال اللجنة الفلسطينية المصرية العليا لتعزيز التبادل والتعاون في كافة المجالات بين فلسطين ومصر، لتنفيذ قرار الانفكاك التدريجي عن الاحتلال (الإسرائيلي)، بالإضافة إلى أنه سيجري خلال الزيارة توقيع بروتوكولات ومذكرات تعاون بين البلدين في مختلف القطاعات المعنية.

أفكارك وتعليقاتك