مترقبة قرار بيونغ يانغ..​​​. واشنطن تؤكد استعدادها لاستئناف المحادثات بشأن نزع السلاح النووي

مترقبة قرار بيونغ يانغ..​​​. واشنطن تؤكد استعدادها لاستئناف المحادثات بشأن نزع السلاح النووي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 اكتوبر 2019ء) أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الاثنين، عن استعدادها لاستئناف المفاوضات مع كوريا الشمالية موضحة أنها تتوقع قرار بيونغ يانغ حوال نزع السلاح النووي في الأسابيع المقبلة.

وقال مندوب الولايات المتحدة الدائم لدى مؤتمر نزع السلاح في جنيف، روبرت وود في مؤتمر صحفي عقد اليوم :"نأمل أن تتخذ كوريا الشمالية في الأسابيع المقبلة بعض القرارات بشأن ما إذا كانت تريد الاستمرار في المفاوضات مع الولايات المتحدة الأمريكية وكيف سيحقق ذلك.

(تستمر)

سيكون أمام كوريا الشمالية مستقبل مشرق إذا وفت بالتزاماتها، وأن الرئيس ترامب أوضح ذلك.... نحن مستعدون للعودة إلى ستوكهولم لمواصلة المفاوضات".

وفي محاولة لإنهاء الجمود المستمر منذ شهور ، عقد وفد كوريا الشمالية، برئاسة السفير المهام الخاصة بوزير الخارجية الكورية الشمالية، كيم ميونغ غيل، والوفد الأمريكي، برئاسة الممثل الخاص لكوريا الديمقراطية، ستيفن بيجين محادثات عمل رسمية في ستوكهولم يوم السبت، وهى المرة الأولى منذ قمة شباط/فبراير فى هانوي. ومع ذلك، وقد غادر الدبلوماسيون الكوريون الشماليون مكان اجتماع العمل دون انتظار انتهاء المفاوضات.

أفكارك وتعليقاتك