92 بالمائة زيادة في عدد طلبات الترشح لجوائز "أديبك 2019 "

92 بالمائة زيادة في عدد طلبات الترشح لجوائز "أديبك 2019 "

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 اكتوبر 2019ء) كشف معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول /أديبك/، الذي يُقام في الفترة بين 11 و14 نوفمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، عن زيادة عدد طلبات الترشح لجوائز الدورة الثالثة والعشرين بنسبة 92% مقارنة مع دورة 2018، مما يعد مؤشراً واضحاً على عمق وتنوع المواهب المهنية إلى جانب الفرص والإمكانات الهائلة التي ينطوي عليها قطاع النفط والغاز.

واستناداً إلى النجاحات التي حققها الملتقى العالمي في السنوات السابقة، تأتي فئات الجوائز الست في دورة هذا العام، لتركز على عدة جوانب مثل الابتكار التكنولوجي، والبحوث الرائدة حول الطرق البديلة لتسخير الوقود، والمؤسسات التي تطورت بشكل لافت من خلال اعتمادها أحدث تقنيات وحلول التحول الرقمي، بينما شهدت نسخة هذا العام من جوائز "أديبك" المرموقة زيادة في عدد طلبات الترشح للجوائز والتي ارتفعت بأكثر من الضعف في بعض الفئات، حيث تم استلام طلبات للترشح من جانب عدد كبير من الشركات الرائدة على مستوى القطاع من جميع أنحاء العالم، مما يؤكد المكانة العالمية الكبيرة التي يحظى بها الحدث لدى المتخصصين في قطاع النفط والغاز، فضلاً عن الجهود الدؤوبة التي يقوم بها معرض "أديبك" لتعزيز وتطبيق أفضل ممارسات التميز.

(تستمر)

وقالت فاطمة النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز الطبيعي المسال، ورئيس لجنة تحكيم جوائز "أديبك":" يسرني وأعضاء لجنة التحكيم تهنئة المرشحين للمراحل النهائية لجوائز "أديبك" لهذا العام، والتي تسلط الضوء على مدى استجابة قطاع النفط والغاز للتحولات الاقتصادية والرقمية التي يشهدها عالمنا اليوم، وننتظر بشغف كبير الإعلان عن الفائزين في حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في أبوظبي في 11 نوفمبر".

ويعد موضوع التحول والتغيرات التي يشهدها قطاع الطاقة، مع التركيز على مجالات الرقمنة واعتماد التقنيات المتقدمة، أحد المواضيع الأربعة الرئيسية التي سيتناولها مؤتمر "النفط والغاز 4.0" الاستراتيجي المقرر انعقاده في إطار "أديبك 2019".

وتتضمن نسخة هذا العام من جوائز "أديبك 2019" تحت شعار "التميز في قطاع الطاقة"، فئة جديدة كلياً تحت اسم "جائزة أفضل شركة في قطاع النفط والغاز في مجال الشمولية والتنوع"، والتي تمنح تقديراً لجهود الشركات التي تترك بصمة واضحة في مجال تعزيز عنصري الشمولية والتنوع، التي تعتبر على نحو متزايد ركيزة أساسية لاستقطاب مواهب جديدة في قطاع النفط والغاز.

وتعمل لجنة تحكيم جوائز "أديبك" حالياً على تقييم ومراجعة أعمال وإنجازات الشركات المتقدمة بطلب الترشح للجوائز بغية اختيار الفائزين لهذا العام، وتتألف اللجنة من 29 خبيراً ومحللاً ممن يتمتعون بخبرات مشهود لها في مجال الطاقة.

وتضم اللجنة ممثلين عن شركات النفط الوطنية وشركات النفط العالمية، بالإضافة إلى الشركات المتخصصة في تحليلات ومعلومات السوق ومقدمي خدمات حقول النفط.

وتضم قائمة رعاة الجوائز لهذا العام كلاً من شركة "ميتسوي آند كو"، و"الإنماء العربية"، وشركة الإنشاءات البترولية الوطنية وشركة "إكسون موبيل" .. وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل ضخم يستضيفه منتجع سانت ريجيس في جزيرة السعديات يوم الاثنين الموافق لـ 11 نوفمبر.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك