الأمم المتحدة تحتفل بـ " اليوم العالمي للموائل "

الأمم المتحدة تحتفل بـ " اليوم العالمي للموائل "

نيويورك ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 اكتوبر 2019ء) دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الدول إلى خفض كمية النفايات التي تنتهجها والبدء في الوقت نفسه في النظر إليها باعتبارها موردا قيما يمكن إعادة استخدامها وتدويرها لأغراض من بينها توليد الطاقة .

جاء ذلك خلال رسالة وجهها للمجتمع الدولي بمناسبة اليوم العالمي للموئل الذي تحييه الأمم المتحدة في أول يوم اثنين في شهر أكتوبر من كل عام .

وخصصت الأمم المتحدة احتفالاتها هذا العام بهذه المناسبة لتسليط الضوء على الدور المحوري الذي تؤديه المدن والمجتمعات المحلية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار عنوان " التكنولوجيا الحدودية كأداة مبتكرة لتحويل النفايات إلى ثروة" مركزة بهذا الشأن على مشكلة النفايات والإمكانات التي تنطوي عليها التكنولوجيات الرائدة في تحويل النفايات إلى ثروة.

(تستمر)

وقال الأمين العام في رسالته بهذه المناسبة "إن الحل يبدأ من الخطوات الصغيرة التي باستطاعة الأفراد اتخاذها لتغيير الطريقة التي تعمل بها مدننا، فالمدن الخاضعة للتخطيط المحكم والإدارة الذكية يمكن أن تقودنا صوب النمو الشامل للجميع والتنمية المنخفضة الانبعاثات".

كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أعلنت أول يوم اثنين من شهر أكتوبر من كل عام بوصفه اليوم العالمي للموئل، ليكون فرصة لعرض حالة المدن حول العالم وأيضا من أجل التأكيد على حق الجميع في المسكن الملائم.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك