برلماني روسي يدعو الاتحاد الأوروبي والناتو لإعادة النظر في "الحوار من موقف القوة" مع روسيا

برلماني روسي يدعو الاتحاد الأوروبي والناتو لإعادة النظر في "الحوار من موقف القوة" مع روسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 اكتوبر 2019ء) دعا عضو مجلس الاتحاد الروسي، ألكسي بوشكوف اليوم الثلاثاء، الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو لإعادة النظر في صيغة العلاقات مع روسيا، والتي تتضمن "الحوار من موقف القوة".

وقال بوشكوف، مخاطبا المشاركين في مؤتمر عقد في مينسك تحت عنوان "الأمن الأوروبي: الابتعاد عن حافة الهاوية": "نحن نسمع باستمرار من حلف شمال الأطلسي أننا بحاجة إلى أن نتصرف مع روسيا من موقف القوة، مع الحفاظ على الحوار​​​. هذه الصيغة هي خطأ، وخداع: الحديث فيها يدور حول انتهاج السياسة من موقف القوة. ليس لدينا أي حوار عقلاني مع الناتو" .

ووفقا له ، يعقد مجلس روسيا الناتو اجتماعاته في بعض الأحيان على مستوى منخفض، ولكن "هذا ليس له تأثير إيجابي على الوضع" قائلا: "يبدو لي أننا بحاجة إلى مراجعة هذه الصيغة".

(تستمر)

ورأى بوشكوف أن الموقف الذي يتخذه الجانب الأوروبي تجاه روسيا موقف غير صحيح وهو أنه "يجب الحفاظ على العقوبات (ضد روسيا الاتحادية) حتى تعدل روسيا سلوكها."

وقال: "هذه سياسة قصيرة النظر. ليس بسبب العقوبات تقوم روسيا باتخاذ هذه أو تلك القرارات. خمس سنوات من العقوبات غير الناجحة من قبل الاتحاد الأوروبي تُظهر أنها عقوبات عديمة المعنى وعديمة الفائدة".

وتستضيف مينسك وللمرة الثانية منتدى تحت عنوان "الأمن الأوروبي: الابتعاد عن حافة الهاوية" لمناقشة القضايا المتعلقة بالأمن في أوروبا الشرقية والبحث عن سبل تجنب المواجهة بالإضافة إلى أسس النظام العالمي الجديد.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك