نائب المدير الروسي لإنشاء محطة الضبعة النووية بمصر: 20 ألف عامل يشاركون في المشروع

نائب المدير الروسي لإنشاء محطة الضبعة النووية بمصر: 20 ألف عامل يشاركون في المشروع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 اكتوبر 2019ء) سلمى خطاب. أكد نائب المدير الروسي لمشروع إنشاء محطة الضبعة النووية لشؤون المنشآت فلاديسلاف فاسيلييف أن هناك اهتماما بتسليم التجربة بالكامل لتكون دافعا للشركات المصرية في المستقبل​​​.

وقال فاسيلييف، خلال منتدى موردي الصناعات النووية ضمن فعاليات الأسبوع الصناعي الكبير في القاهرة اليوم الثلاثاء، "لا نهتم فقط بتسليم المحطة بل تسليم التجربة كاملة لتكون عامل دفع للشركات المصرية في المستقبل".

وأضاف فاسلييف "أكثر من 20 ألف عامل سيشاركون في هذا المشروع وهذه المحطة ستكون الأولى في مصر"، متابعا "يجب بناء هذه المحطة في المواعيد المحددة ووفق الميزانية المتفق عليها".

بينما أكد مدير مشروع إنشاء محطة الضبعة النووية في مصر، محمد رمضان، خلال المنتدى، أن المشروع سيكون من العلامات البارزة في البلاد.

(تستمر)

وقال رمضان "عقود تنفيذ المشروع فالمشروع الآن في المرحلة التمهيدية"، متابعا "المشروع سيعتبر من أهم العلامات البارزة".

وأضاف رمضان "نعمل الآن على تنمية الكوادر والمسؤولين والعاملين على المحطة النووية، وتوفير الحزم المالية اللازمة".

من جانبه، قال مدير مشروع بناء محطة الضبعة النووية الروسي أناتولي كوفتونوف "هذا المفاعل يستطيع أن يقاوم كل الكوارث الطبيعية".

وقال النائب الأول للمدير العام ومدير تطوير الشركات والأعمال الدولية بروس أتوم كيريل كوماروف "محطة الضبعة ستكون الأكثر أمانا في العالم، والقاهرة اتخذت القرار السليم بدخولها في مجال الاستثمار في المجال النووي".

وينعقد المنتدى الدولي الثاني لموردي الصناعات النووية في القاهرة، على مدار اليوم وغدا، بحضور وزير الإنتاج الحربى اللواء محمد العصار، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري محمد شاكر، ورئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية أمجد الوكيل، وعدد من مسؤولي الشركات الروسية والعالمية المتخصصة في الصناعات النووية .

وقال وزير الكهرباء المصري إن "الحدث يأتي في إطار توطيد أواصر التعاون بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية"، متابعا أن المنتدى "يأتي ليعكس المصداقية والشفافية التي تنتهجها مصر دائما تجاه مشروع المحطة النووية وبالشراكة مع أصدقائنا من الجانب الروسي".

فيما قال رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية المصري "مشروع المحطة النووية والمتمثل في 4 وحدات نووية بموقع الضبعة يعد أكبر مشروع في تاريخ مصر، وهو ما يستدعى تضافر وتكاتف جميع الجهود المبذولة من قبل جميع الجهات المشاركة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية".

أفكارك وتعليقاتك