حفل افتتاح "تراثي" لنهائيات بطولة كأس العالم للرماية بالعين الخميس المقبل

حفل افتتاح "تراثي" لنهائيات بطولة كأس العالم للرماية بالعين الخميس المقبل

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 اكتوبر 2019ء) تستضيف مدينة العين نهائيات بطولة كأس العالم لنخبة الرماة من مختلف القارات، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي على جوائز مالية قدرها 40 ألف فرانك سويسري .

واعتمدت اللجنة المنظمة العليا للبطولة البرنامج الزمني الرسمي الخاص بها والذي يبدأ بوصول الوفود غدا الأربعاء، ثم التدريبات التمهيدية لفئات " التراب" و ال"سكيت" بعد غد الخميس، على أن تقام منافسات الأدوار التمهيدية اعتبارا من الساعة التاسعة صباح الجمعة الموافق 11 أكتوبر لفئتي التراب وال"سكيت"، وتستأنف في اليوم التالي /السبت/ الذي سيشهد أيضا نهائيات منافسات " التراب" وال"سكيت" للرجال والسيدات وتوزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الأولى.

(تستمر)

وأكد عبدالله سالم بن يعقوب أمين عام الاتحاد أن حفل الافتتاح سوف يقام بعد غد /الخميس/ بمقر إقامة الوفود في فندق دانات العين وسوف يستغرق نصف ساعة ويتضمن على عدة فقرات مبسطة يغلب عليها الطابع التراثي، وأن منافسات اليوم الختامي الموافق الأحد 13 أكتوبر الجاري سوف تتضمن على منافسات فرق التراب المختلط، وال"سكيت" المختلط خلال الفترة من التاسعة وحتى العاشرة صباحا والتي سيعقبها تتويج الفائزين.

وقال ابن يعقوب: ليس سهلا أن تستضيف أي دولة العالم بطولة العالم للرماية ونهائيات كأس العالم للنخبة في عام واحد، وهو ما حدث مع الإمارات التي استضافت بطولة العالم في ابريل من العام الجاري، ثم نهائيات كأس العالم للنخبة في أكتوبر من 2019، وهذا دلالة على ثقة الاتحاد الدولي للعبة في قدرات الإمارات على استضافة وإنجاح أكبر الأحداث الرياضية العالمية.

وأضاف : أفضل الرماة الفائزون بألقاب الموسم الحالي كلهم سوف يتجمعون بمدينة العين غدا الأربعاء من اجل المشاركة في نهائيات كأس العالم للنخبة، والتي ستتضمن 6 فئات هي مسابقة ال"سكيت" للرجال، ومسابقة ال"سكيت" للسيدات، ومسابقة التراب للرجال، ومسابقة التراب للسيدات، ومسابقة المختلط تراب، ومسابقة المختلط "سكيت"، ويبلغ عدد الرماة الذين سيحضرون في منافسات البطولة 70 راميا ورامية من 25 دولة حول العالم حيث يبلغ عدد المشاركين في رماية الأطباق من الحفرة 17 راميا، ويمثلنا فيها الشيخ جمعة آل مكتوم، فيما يبلغ عدد المشاركين في رماية الأطباق من الأبراج ال" سكيت" 18 راميا، ويمثل الإمارات فيها الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد أل مكتوم، أما رماية الأطباق من الحفرة سيدات فسوف تشارك فيها 17 رامية، ورماية الأطباق من الأبراج" سكيت" 18 رامية .. وسوف يشهد البطولة فلاديمير ليسين رئيس الاتحاد الدولي للرماية والي كيندر الامين العام للاتحاد الدولي.

تجدر الإشارة إلى أن فئات جوائز البطولة تبلغ 2400 فرانك سويسري لصاحب المركز الأول في سكيت الرجال، و1600 للثاني، و1000 للثالث، ونفس المبلغ للفائزات بالمراكز الأولى من السيدات فلي منافسات ال " سكيت"، و2400 فرانك للفائز بالمركز الأول في مسابقة المختلط تراب، و1600 للثاني، و1000 للثالث، ومثلهم للفائزين في مسابقات المختلط "سكيت".

أفكارك وتعليقاتك