رئيس البرلمان العربي: الوثيقة العربية لحقوق المرأة تتميز بشموليتها وتغطيتها كافة الجوانب ‏والمجالات

رئيس البرلمان العربي: الوثيقة العربية لحقوق المرأة تتميز بشموليتها وتغطيتها كافة الجوانب ‏والمجالات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 اكتوبر 2019ء) أكد معالي الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي خلال مشاركته في إطلاق الوثيقة العربية لحقوق المرأة أن الوثيقة تتميز بكونها شاملة تغطي كافة الجوانب ‏والمجالات التي تحتاج إليها المرأة ‏ليس فقط في المجال السياسي والاقتصادي -على الرغم من اهميتها- وانما ايضا في المجال الاجتماعي ‏والثقافي والإعلامي.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الامارات /وام/ ان ‏الوثيقة لا تتكلم فقط عن نوع واحد أو صنف واحد بل ‏تتحدث عن المرأة المعنفة وتتحدث عن ‏المرأة المهاجرة والمراة المسنة مؤكدا على أن نظرة البرلمان العربي الى المرأة هي نظرة شموليه ..نظرة الى كيان المرأة باعتبارها نصف المجتمع.

وأكد السلمي على رمزية اعلان ‏الوثيقة من دولة الإمارات العربية المتحدة التي أصبحت اليوم نموذجا ‏يحتذى به في تمكين المرأة العربية ‏متوجها بالتهنئة للمرأة الاماراتية لثقة ‏قيادة الإمارات و شعبها بقدراتها وما وصلت اليه من عمل متميز وعمل مبدع.

(تستمر)

.‏والدليل على ذلك ان رفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي الى 50 بالمئة و هذا القرار نثمنه كثيرا في البرلمان العربي حيث تعد الامارات الدولة الوحيدة التي حققت هذه النسبة المرتفعة فحتى الدول العريقة ‏في المجال الديمقراطي و مجال العمل البرلماني ‏لم تصل الى هذه النسبة ‏ولذلك البرلمان العربي حرص ‏أن يعلن هذه الوثيقة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

و عبر معاليه عن خالص تقديره لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للامومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الاسرية "أم الإمارات" التي قدمت ‏وبذلت الكثير ليس فقط من أجل المرأة الاماراتية ‏وإنما المرأة العربية ‏والمرأة المسلمة والمرأة في كافة دول العالم ‏بعلاقاتها و تواصلها و عملها و جهدها.... ‏ونحن في البرلمان العربي نحيي هذا العمل و هذا الجهد و ما نراه من تمكين للمراة الاماراتية كان خلفه " ام الإمارات" التي بذلت و سعت و قدمت ‏المرأة الإماراتية حتى اصبحت اليوم نموذجا ‏في القدرة ونموذجا في العمل ‏والتمثيل المتميز للمرأة الإماراتية ‏ليس فقط في الإمارات وإنما في العالم العربي .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك