شي جين بينغ يزور جنوب الهند يومي 11 و12 أكتوبر لحضور قمة غير رسمية مع مودي

شي جين بينغ يزور جنوب الهند يومي 11 و12 أكتوبر لحضور قمة غير رسمية مع مودي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 اكتوبر 2019ء) أفادت وزارة الخارجية الهندية، اليوم الأربعاء، بأن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، سيزور الهند يومي 11 و 12 تشرين الأول/أكتوبر، للمشاركة في القمة غير الرسمية الثانية، مع رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي

وجاء في بيان وزارة الخارجية الهندية، الذي تلقت "سبوتنيك" نسخة عنه: "بدعوة من رئيس وزراء الهند ، سيزور فخامة رئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جين بينغ، مدينة شيناي الهندية، يومي 11 و 12 تشرين الأول/ أكتوبر، لحضور القمة غير الرسمية الثانية".

وأشارت وزارة الخارجية إلى أن القمة المقبلة "ستمنح قادة البلدين فرصة لمناقشة القضايا التي تخص جدول الأعمال الثنائي والإقليمي والعالمي، وكذلك الفرصة لتبادل وجهات النظر حول إمكانيات زيادة تعميق الشراكة الصينية الهندية"​​​.

(تستمر)

وأفاد مصدر في وزارة الخارجية الهندية لوكالة "سبوتنيك" بأن مجموعة الموضوعات التي ستدرج على جدول أعمال المحادثات القادمة بين مودي وشي جين بينغ، تشمل التعاون الثنائي في مجالي التجارة والدفاع، بالإضافة إلى التعاون الثنائي في المناطق الحدودية.

وقالوا في وزارة الخارجية الهندية للوكالة: "لا يتوقع توقيع أي اتفاقات بختام مفاوضات الزعيمين، بسبب أن القمة ستحمل طابعا غير رسمي".

يذكر أن القمة الهندية الصينية غير الرسمية السابقة، عقدت في عام 2018 ، في مدينة ووهان في جمهورية الصين الشعبية.

أفكارك وتعليقاتك