غدا .. انطلاق البطولة العربية للمواي تاي في أبوظبي

غدا .. انطلاق البطولة العربية للمواي تاي في أبوظبي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 اكتوبر 2019ء) رحب سعادة عبدالله سعيد النيادي رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج بالمشاركين في منافسات " البطولة العربية للمواي تاي 2019 " التي يستضيفها الاتحاد غدا الخميس بصالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي وتستمر أربعة أبام بمشاركة أكثر من 120 لاعبا ولاعبة من 16 دولة وتقام بإشراف الاتحاد العربي للمواي تاي.

وأكد النيادي أن دولة الإمارات تسعد باستضافة الأشقاء في بلدهم الثاني ترجمه لتوجيهات ودعم القيادة الرشيدة واهتمامها بقطاع الشباب والرياضة .. مشيرا إلى استكمال الاستعدادات لإنجاح البطولة التي تسهم في الإعداد لبطولة أمم آسيا للمواي تاي لعام 2019، المقررة في ديسمبر القادم في الصلة نفسها بمشاركة أكثر من 40 دولة آسيوية، تزامنا مع احتفالات الدولة باليوم الوطني ومع مبادرة عام التسامح.

(تستمر)

من جهته قال سعادة عبدالكريم الهلالي نائب رئيس الاتحاد العربي - في الكلمة التي ألقاها نيابة عن رئيس الاتحاد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا المنظمة للبطولة صباح اليوم في قاعة فندق هيلتون كابيتال جراند في أبو ظبي بحضور عبدالكريم الهلالي نائب رئيس الاتحاد العربي للمواي تاي وطارق المهيري أمين عام الاتحاد العربي للمواي تاي مدير البطولة والأحسن الهلالي المدير الفني للبطولة - إن الاتحاد رقم حداثة إشهاره في مايو 2017 استطاع أن يعتلي رئاسة الاتحاد العربي، واحتضان أبوظبي لمقر الاتحاد العربي .

واستعرض الجدول الزمني للبطولة باكتمال وصول المنتخبات العربية المشاركة التي بدأت منذ أمس ،فيما تقرر أن يبدأ الفحص الطبي والميزان بفندق الإقامة اليوم ، وعقد اجتماع اللجنة المنظمة واللجنة الفنية بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة للاطلاع على الترتيبات النهائية التي تمت وإجراء قرعة البطولة وفقا للكشوفات التي قدمتها الفرق وتم اعتمادها وفقا للأوراق الثبوتية .. ويعقب الاجتماع العام للبطولة اجتماع لجنة القضاء وحكام البطولة.

ويتضمن برنامج يوم غد الخميس بدء الفحص الطبي والميزان للمشاركين وفقا لجدول المنافسات التي تشهد افتتاح الدورة التدريبية للحكام، بعدها ينتقل الحكام لصالة البطولة استعدادا لانطلاقة منافسات البطولة تليها المنافسات الرسمية في جولتها التمهيدية الأولى ..وتستأنف فعاليات اليوم الثاني صباح بعد غد الجمعة ببدء إجراءات الفحص الطبي والميزان بفندق الإقامة ثم ورشة حكام البطولة لتبدأ مباريات الجولة الثانية.

وسيكون يوم السبت ثالث منافسات البطولة التي تختتم يوم الأحد القادم، بنفس الإجراءات التنظيمية لتبدأ المباريات النهائية والتي تعقبها تتويج الفائزين والختام إيذانا بمغادرة المنتخبات الشقيقة .

وقال طارق المهيري إن كل اللجان العاملة في البطولة، قد أنهت الترتيبات والتحضيرات الفنية والإدارية والتنظيمية، المتعلقة بإنجاح البطولة، التي حرص الاتحاد على توفيرها بما يسهم في تحقيق النجاح المنشود استثمارا لاهتمام القيادة الرشيدة بقطاع الشباب والرياضة، ودعم واهتمام اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة ومجلس أبو ظبي الرياضي والجهات المساهمة ، موجها الشكر لشركة أبو ظبي للإعلام وكل المؤسسات الإعلامية لجهودها في دعم مسيرة الاتحاد.. وخص بالشكر الاتحاد العربي للمواي تاي على اهتمامه ومتابعته .

وأكد مدير البطولة أن اللجنة المنظمة للبطولة ظلت في حالة استعداد قصوى ، لاستقبال الوفود العربية الشقيقة المشاركة حسب الجدول الزمني لوصولها بهدف توفير أكبر قدر من الراحة وحسن الضيافة، مؤكدا أن تلك البطولة ستكون فرصة هامة لمنتخبنا الوطني للمواي تاي لمزيد من الإعداد والصقل قبل استضافة بطولة أمم آسيا للمواي تاي لعام 2019، المقررة في ديسمبر القادم في الصالة نفسها وبمشاركة أكثر من 40 دولة آسيوية حيث تكون الفائدة فنية وتنظيمية للجان العاملة في البطولة القادمة.

واستعرض المهيري الترتيبات التي تمت للمساهمة التحكيمية في إنجاح منافسات البطولة والمشاركة في دورة وورش الحكام التي تقام على هامش البطولة العربية الحالية .. وذكر أنه تمت دعوة حكام من الاتحاد الدولي للمواي تاي للمحاضرات خلال ورش التحكيم والمشاركة في إدارة بعض المباريات لمزيد من الفائدة التحكيمية بجانب حكام من الإمارات ، ومصر ،والأردن والمغرب وتونس.

من جهته أكد الأحسن الهلالي أن البطولة العربية للمواي تاي التي تحتضنها أبوظبي تأتي ضمن اهتمام الاتحاد برئاسة سعادة عبدالله سعيد النيادي بهدف توطيد روابط الأخوة بين الاتحادات الشقيقة بما يسهم في رفع المستوى الفني بين الرياضيين العرب خلال المنافسات التي تسهم بدورها في رفع مستواهم الفني بما يساعد خلال مشاركاتهم الإقليمية والدولية القادمة .

أفكارك وتعليقاتك