إيطاليا تواصل المشاركة في برنامج تصنيع وشراء مقاتلات "إف-35 "– وزير الدفاع

إيطاليا تواصل المشاركة في برنامج تصنيع وشراء مقاتلات "إف-35 "– وزير الدفاع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 اكتوبر 2019ء) صرح وزير الدفاع الإيطالي، لورينتسو غويريني، اليوم الأربعاء، أن مشاركة إيطاليا في البرنامج طويل الأمد لتصنيع وشراء مقاتلات من الجيل الخامس "اف-35" ، ستستمر.

وقال الوزير في مقابلة نشرتها صحيفة "كوريير ديلا سيرا": "مهامي تشمل اتخاذ قرارات تلبي توجهات صارمة معينة تخدم المصالح الوطنية​​​. أنا أتحمل مسؤولية ضمان فعالية وكفاءة الأدوات العسكرية بعدد القوات، والوسائل التي تلبي الاحتياجات التشغيلية. يمكنني أن أؤكد أن مشاركة إيطاليا في برنامج "اف-35" تخدم هذه الأهداف وهو ما تمليه الضرورة".

هذا وكانت وزيرة الدفاع الإيطالية السابقة، ممثلة بـ "حركة 5 نجوم" الحاكمة، أليزابيتا ترينتا، قد صرحت في تموز/يوليو 2018 ، أن إيطاليا تعتزم التخلي عن شراء "اف-35" في المستقبل.

(تستمر)

وكان العديد من ممثلي حركة 5 نجوم قد أعلنوا معارضتهم لمشاركة إيطاليا في برنامج شراء طائرات "اف-35".

هذا، وتتمتع طائرة "أف 35" بالقدرة على تفادي المضادات الأرضية ، و تصنع المقاتلة من 300 ألف قطعة، وخوذة الطيار تمكنه من رؤية الأرض في الليل والنهار، ويمكنه عبرها رؤية كل أجهزة الطائرة الحيوية، وخزان الوقود يتسع لـ 18000 لتر، أي ضعفي سعة خزان الوقود في طائرة "إف 16"، وينبغي على طاقم الطائرة ومهندسيها والطاقم الأرضي معرفة 500 مصطلح عن الطائرة للتمكن من تفعيلها.

أفكارك وتعليقاتك