"تنظيم الاتصالات" تكرم الفائزين في مسابقة "بذور من أجل المستقبل"

"تنظيم الاتصالات" تكرم الفائزين في مسابقة "بذور من أجل المستقبل"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 اكتوبر 2019ء) كرمت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ممثلة بصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات المشاريع السبعة الأفضل ضمن مسابقة " بذور من أجل المستقبل لعام 2019 " وذلك خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية.

كانت الهيئة قد أطلقت المسابقة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وشركة هواوي والشركاء الاستراتيجيين " دبي للاستثمار " وبالتعاون مع برنامج بالعلوم نفكر.

وتجسد هذه المبادرة التي تقام تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة التوجهات المشتركة بين وزارة التربية والتعليم وهيئة الاتصالات في تطوير الكوادر الوطنية ورفع روح المنافسة والابتكار في نفوس الشباب.

(تستمر)

وقال معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي : " نسعى في وزارة التربية والتعليم إلى تفعيل الشراكات مع كافة الأطراف المعنيّة من كلا القطاعين العام والخاص بما ينعكس إيجاباً على تعزيز مهارات كوادرنا البشرية ورفع جاهزيتها للمستقبل، وذلك انطلاقاً من إيماننا بأن العلم وصقل المهارات هو السلاح الأمثل للفرد في مواجهة التحديّات والتغيّرات التي نشهدها عالمياً وتؤثّر علينا محلياً ويتمثّل أحد أهم أهدافنا في تحقيق المواءمة الأقصى بين مخرجات التعليم العالي ومتطلّبات سوق عمل المستقبل".

وأضاف معالي الفلاسي : " تمثّل مسابقة "بذور من أجل المستقبل" أحد السبل المبتكرة في تحفيز الطلبة وتنمية مهاراتهم وقد أثبت المشاركون جديّة وعزم يُحتذى به على مدى الأشهر الماضية حيث رأينا مشاريع متميّزة تطرح حلول مبتكرة يحق للفائزين الافتخار بها ونشجّع في وزارة التربية والتعليم كافة الطلبة على الالتحاق بمثل هذه المسابقات التي تطرحها مؤسسات الدولة بالتعاون مع شركات عالمية لما فيها من فرص ثمينة لتحفيز العقول والالتقاء بمدربين ذوي خبرات عالمية يستفيدون منها في مسيرتهم العلمية والعملية".

ووجه الشكر للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وهواوي ودبي للاستثمار وبرنامج بالعلوم نفكر على جهودهم في التنسيق واستكمال المسابقة حتى مرحلة تكريم الفائزين اليوم على أتم وجه".

من جانبه قال سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات : " إن المراهنة على ذكاء الجيل الجديد من الطلبة هو رهان في محله لما يتمتع به هذا الجيل من معرفة ومهارة وتعامل احترافي مع أدوات العصر، ونحن في الهيئة عموماً وفي صندوق الاتصالات ونظم المعلومات بوجه خاص نبذل كل جهد مستطاع لتوجيه طاقات الشباب وإبداعاتهم لتطوير حلول للمستقبل يستفيد منها المجتمع وتشكل حافزاً للآخرين كي يسيروا على طريق التنافس والابتكار".

من جهته أوضح عمر المحمود الرئيس التنفيذي لصندوق الاتصالات وتقنية المعلومات أن الدورة الثالثة من مسابقة " بذور من أجل المستقبل " شهدت مشاركة 500 طالب من 18 جامعة قدموا 150 مشروعاً مبتكرة وقد بلغت نسبة الشابات المشاركات في المسابقة 60% بينما بلغت نسبة الطلاب المواطنين 90% مقابل 10% من جنسيات أخرى.

وقد فاز في المركز الأول مشروع " كرسي الوضوء " الأول من نوعه والمزود بالعديد من القطع التي تساعد أصحاب الهمم على الوضوء بسهولة ويسر أما المركز الثاني فكان من نصيب مشروع " استشعار الخطر من خلال ردود الأفعال " وهو نظام ذكي يقوم بقياس المؤشرات الحيوية للعمال في مواقع العمل ويرسل هذه المؤشرات إلى تطبيق ذكي على الهواتف الذكية أما المركز الثالث فحصل عليه مشروع " تواصل " وهو مشروع مكون من أداتين إلكترونيتين إحداهما مع الطفل والثانية مع أحد الأبوين ويساعد هذا الجهاز الأهل على البقاء مع تواصل مع ابنهما ومعرفة احتياجاته وتلبيتها.

وتضمن التكريم دعم المشاريع الفائزة بمبلغ إجمالي قدره 300 ألف درهم سيخصص لدعم وتطوير المشاريع الفائزة تحت إشراف مجموعة من أهم حاضنات الأعمال في الدولة.

أفكارك وتعليقاتك