لافروف يصل إلى عشق آباد للمشاركة باجتماع مجلس وزراء خارجية دول رابطة الدول المستقلة

لافروف يصل إلى عشق آباد للمشاركة باجتماع مجلس وزراء خارجية دول رابطة الدول المستقلة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 اكتوبر 2019ء) وصل وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، إلى عاصمة تركمانستان، عشق آباد ، حيث سيُعقد يوم غد الخميس، 10 تشرين الأول/أكتوبر، اجتماع مجلس وزراء خارجية دول رابطة الدول المستقلة.

وكانت الخارجية الروسية قد ذكرت في وقت سابق، أن جدول أعمال اجتماع مجلس وزراء دول رابطة الدول المستقلة يتضمن مناقشة عشر قضايا في مجالات مختلفة من التفاعل داخل المنظمة​​​.

وسيتم تقديم عدد من الوثائق المعتمدة نتيجة للاجتماع لينظر فيها مجلس رؤساء دول رابطة الدول المستقلة الذي سيعقد في عشق أباد في 11 تشرين الأول/ أكتوبر، و بعد ذلك مجلس رؤساء حكومات رابطة الدول المستقلة في اجتماعه المقبل في موسكو، يوم 25 تشرين الأول/ أكتوبر.

(تستمر)

وترأس تركمانستان هذا العام رابطة الدول المستقلة وهي منظمة دولية تأسست في 8 كانون الأول/ديسمبر عام 1991، وهي مكونة من جمهوريات سوفياتية سابقة ومقرها في مينسك. وتضم كل من روسيا وبيلاروس وأوكرانيا ومولدوفا وأرمينيا وأذربيجان وتركمانستان وأوزبكستان وكازخستان وطاجيكستان وقرغيزستان، وتتميز بتعاون قوي بين الدول الأعضاء، في مجالات التجارة والتمويل والأمن، كما أنها تعزز التعاون في مجال الديمقراطية ومكافحة التهريب والإرهاب، وتشارك منظمة رابطة الدول المستقلة، في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك