عملية أنقرة في سوريا لن تؤثر على العلاقات البرلمانية بين روسيا وتركيا

عملية أنقرة في سوريا لن تؤثر على العلاقات البرلمانية بين روسيا وتركيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 اكتوبر 2019ء) صرح رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي، اليوم الأربعاء، بأن بدء العملية العسكرية التركية في سوريا، لا تعني تقليص العلاقات البرلمانية بين روسيا الاتحادية وتركيا.

وقال سلوتسكي في لقاء صحفي:" لا نتحدث عن مسألة تقييد تعاون البرلمانات مع الجمعية الوطنية التركية الكبرى بأي حال، يمكننا إعادة النظر والتأجيل ببعض الأحداث، ولكن بصفة عامة نحن ونظرائنا الأتراك تربطنا شراكة ثنائية، وعلى جميع الأصعدة البرلمانية، وبالأخص الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا"​​​.

(تستمر)

وأضاف سلوتسكي:" كم سيؤثر في هذه الحالة على تعاوننا البرلماني - كما تعلمون، عندما يتخذ شخص ما خطوات لا نوافق عليها، هذا ببساطة "أغلاق الباب" - وهذا يعني التوقف، لوجود عامل يؤثر على الموقف الذي لا نتفق معه".

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق، بدء عملية عسكرية "نبع السلام" شمالي سوريا، والتي تستهدف حزب العمال الكردستاني، وتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي (المحظور في روسيا).

ودعت الجماعات الكردية الولايات المتحدة والتحالف الدولي، على خلفية العملية التركية، لفرض منطقة حظر طيران في الشمال الشرقي السوري لضمان أمنها.

أفكارك وتعليقاتك