1900 بحار في سباق "مبرز" للمحامل الشراعية 60 قدماً غدا

1900 بحار في سباق "مبرز" للمحامل الشراعية 60 قدماً غدا

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 اكتوبر 2019ء) تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، تشهد شواطئ مياه الخليج العربي ظهر غد منافسات سباق "مبرّز" للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، والتي ينظمها النادي، مفتتحا بها سباقاته البحرية للموسم 2019-2020.

ويجمع السباق أكثر من 90 محملا تبحر باتجاه خط النهاية في مياه كاسر الأمواج أمام منصة التتويج في القرية التراثية التابعة للنادي، وهي تحمل على متنها نحو 1900 بحار ونوخذة من المواطنين على مستوى الدولة، يتنافسون على جوائز نقدية قيّمة تمَّ رصدها لأول ستين محملا من المحامل الفائزة، على رأسها المحامل التي ستحرز المراكز الثلاثة الأولى.

وأكد أحمد عبدالله المهيري مدير إدارة السباقات والأنشطة البحرية في النادي اكتمال كل التجهيزات بالتنسيق مع الجهات المساندة التي تتعاون لإنجاح السباق، مهيبا بكل الملاك والنواخذة والبحارة المشاركين في السباق الاستجابه لدعوة اللجنة المنظمة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الصادرة منها، والتي أكدت عليها أيضا لجنة النواخذة التي كانت اجتمعت في القرية التراثية يوم الاثنين الماضي وتدارست كافة حيثيات السباق، لا سيما تعليماته، التي قال عنها إنها من أهم أسباب نجاح السباق الذي يحرص النادي على إتمامه بأعلى درجات السلامة للجميع، إذ يقوم من أجل ذلك بالعمل بمختلف إداراته والتعاون مع عدة جهات من خارجه من بينها مركز الأرصاد الجوية والشرطة البحرية وخفر السواحل وغيرها.

(تستمر)

من جانبه، أوضح أحمد مانع المهيري رئيس قسم السباقات البحرية أن أيام التسجيل شهدت إقبالا كبيرا من جانب البحارة حيث بلغ عدد المحامل المشاركة 92 محملا، على متنها نحو 1900 بحار ونوخذة قدموا من جميع أنحاء الدولة ليخوضوا منافسات هذا السباق وتحدياته في اجتياز مسافته التي تبلغ عشرين ميلا بحريا، وليشاركوا في إحياء واحد من أبرز مكونات التراث الإماراتي.

ولفت إلى أهمية المحامل التراثية وإلى جهود نادي التراث في ترسيخ وجودها في المكون الثقافي والحضاري الإماراتي حالياً ومستقبلاً، بما يسهم في حفظ التراث وغرسه في نفوس أبناء الوطن، إذ تجمع مثل هذه السباقات جيل الأبناء بالآباء ليستفيدوا من خبراتهم البحرية، وهي كذلك تعزز إحياء مهرجانات السباقات البحرية التي يحرص النادي على الاستمرار في تنظيمها منذ إنشائه.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك